هينا خان تفتح ملف  انتقائية "نظام النخبة" بعد افتتاح جناح الهند في مهرجان كان

أثارت الممثلة التلفزيونية الهندية الشهيرة هينا خان Hina Khan، الكثير من الجدل في بوليوود، بعد أن عبرت عن استيائها لعدم دعوتها لحضور افتتاح جناح الهند في مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2022، والذي حضره ممثلي الهند في مهرجان كان السينمائي الدولي لهذا العام، من نجوم ونجمات بوليوود، وتحدثت أيضا عن أن ما حدث يرجع لما وصفته بنظام النخبة أو التوجه النخبوي الذي صناعة السينما والتلفزيون الهندية والتي تقدم وتميز نجوم السينما ونجوم بوليوود على نجوم التلفزيون الهندي.

هينا خان تفتح ملف  انتقائية "نظام النخبة" بعد افتتاح جناح الهند في مهرجان كان
هينا خان تفتح ملف  انتقائية "نظام النخبة" بعد افتتاح جناح الهند في مهرجان كان

هينا خان تشارك في مهرجان كان السينمائي

هينا خان وهي التي تقوم حاليا بالمشاركة في مهرجان كان السينمائي الدولي لهذا العام، تحدثت عن ذلك في تصريح لها على هامش فعاليات المهرجان، لموقع Film Companion قالت فيه إن صناعة السينما والترفيه الهندية شهدت تغيرات إيجابية منذ عملها في هذه الصناعة، وقالت أيضا إن الأمور بالنسبة لها قد تغيرت لها أيضا للأفضل في السنوات القليلة الماضية، خاصة بعد ظهورها لأول مرة في كان، ولكن ذلك التغير لم يحدث ما يكفي لتقويض الخطوط الفاصلة والتفرقة الواضحة في المعاملة بين نجوم السينما ونجوم التلفزيون.

التوجه النخبوي في بوليوود متواجد بقوة

هينا خان قالت أيضا إن نظام النخبة أو التوجه النخبوي في صناعة السينما والترفيه في الهند لا يزال متواجد بقوة في الهند، خاصة ضد نجوم وممثلي التلفزيون الهندي على غرارها، وتحدثت عن ذلك وقالت: "جميعنا ينتمي إلى نفس مجال العمل، جميعنا يعمل في مجال الفن، وأتينا إلى هنا لتمثيل الهند"، وأضافت: "عندما سمعت الأنباء (أنباء افتتاح جناح الهند في مهرجان كان)، كنت متحمسة للغاية، وانتظرت الدعوة، ثم جاءت الأنباء، هناك ذلك التوجه النخبوي، أو نظام النخبة الذي لا يزال متواجد بقوة".

افتتح جناح الهند في مهرجان كان السينمائي الدولي
خلال افتتاح جناح الهند في مهرجان كان السينمائي الدولي

وتابعت قائلة: "عندما أقيم حفل افتتاح الجناح الهندي. كان الجميع (من ممثلي الهند في مهرجان كان) هناك، ليس فقط من بوليوود ولكن من مجالات فنية متنوعة، ليس الأمر أنني أحسدهم، أنا فخورة بهم للغاية، لكن في الوقت نفسه، إنه أمر محبط بعض الشيء، لماذا لم أكن مدعوة؟ لماذا لم أكن هناك؟ كان من الممكن أن أكون هناك، على الأرجح بين الجمهور، على الأقل، كما فعل الجمهور وقتها، لقد أحببت حقا مشاهدة مقطع الفيديو الذي شهد تلك اللحظات".

جناح الهند في مهرجان كان السينمائي الدولي

جناح الهند في مهرجان كان السينمائي الدولي
خلال افتتاح جناح الهند في مهرجان كان السينمائي الدولي

افتتح جناح الهند في مهرجان كان السينمائي الدولي، على هامش فعاليات المهرجان، في يوم الأربعاء من هذا الأسبوع والموافق ليوم 18 مايو 2022، وحضر حفل الافتتاح ديبيكا بادوكون Deepika Padukone، أي.أر. رحمان AR Rahman، شيكار كابور Shekhar Kapur، آر مادهافان R Madhavan، بوجا هيغد Pooja Hegde، تامانى بهاتيا Tamannaah Bhatia وأورفاشي راوتيلا Urvashi Rautela.