مجلة هي مع دويغو بيسبيتشاك مديرة الاتصالات المؤسسية لدى إم جي العالمية للعطور

التقت مجلة هي بدويغو بيسبيتشاك، مديرة الاتصالات المؤسسية لدى «إم جي العالمية للعطور» وكان لنا هذا الحوار الشيق معها:

كشركة عالمية رائدة في تصنيع خلطات العطور، ما الذي تقدمه «إم جي العالمية» كقيمة إضافية للأسواق؟ وما هي المنتجات التي تتخصص فيها؟

شركة «إم جي العالمية للعطور»، التي أسسها ميسل جولتشيك في عام 1961 وأدرجت ضمن أول 650 شركة صناعية في تركيا، توفر العطور ومكونات العطور لأكثر من ألفين و100 مصنع عالمي في 55 دولة، باستثناء تركيا. نحن نوفر تركيبات ومكونات العطور لشركات عريقة وعلامات هوت كوتور عريقة مختصة بالعطور. يتم تصنيع منتجاتنا بأكثر من 200 ألف تركيبة عطرية عن طريق خطوط إنتاج الروبوتية الخاصة بنا التي تحتوي على أكثر من 4 آلاف و500 مكون، والتي يتم تسليمها إلى قطاعات العطور الراقية ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية والمنزلية والمنظفات المنزلية ومصنعي المنتجات الورقية.

كيف يتم دمج مفهوم الاستدامة في قطاع صناعة العطور؟

تحتضن «إم جي العالمية» منظومة بيئية متنوعة في صميم اعمالنا، حيث ينعكس ذلك من خلال فوزها مرتين بالجائزة البيئية المرموقة "جائزة شهاب الدين بيلجيسو للبيئة"، فضلاً عن تكريمها مرتين في "جائزة تقييم الأداء القطاعي"، في فئة "المؤسسات الكبيرة الحجم" لقطاع الكيمياء، التي يتم منحها من قبل غرفة صناعة كوجايلي. نحن ملتزمون بمبادئ الاقتصاد الأخضر وفقًا للإنتاج المستدام وسياسات الأعمال التجارية العالمية مثل، الالتزام بالأخلاق المهنية في مصادر المكونات الطبيعية، وضبط المعايير الاجتماعية والبيئية والاقتصادية العالمية. تم بناء منشأتنا الصديقة للبيئة مع مراعاة احتياجات السكان والبيئة، من خلال إنشاء خط إنتاج آلي بالكامل باستخدام تقنيات الروبوتات المتطورة، لتقليل انبعاثات الكربون ومراقبتها، وتوفير أنظمة معالجة المياه وإعادة التدوير. إن خطواتنا الملموسة نحو المستقبل من خلال إنتاجنا الصديق للبيئة واتباع نهجنا الموجه نحو "المجتمع والبيئة" والاستخدام الفعال للتكنولوجيا المتطورة سوف يستمر بشكل دائم.

في وقت سابق من هذا الشهر، شاركتم في معرض بيوتي وورلد 2022، حيث قدمتم تشكيلات عطرية بالشراكة مع مصمم الأزياء التركي الشهير إمري أردموغلو. ما هو سبب هذا التعاون المشترك مع مصمم الأزياء الشهير؟

في هذا المعرض، قدمت شركة «إم جي العالمية» مفهومًا جديدًا للزوار: لقاء العطور مع الموضة. تسعى شركات العطور التجارية العادية، نحو إنتاج تشكيلات عطور وربطها مع دور الأزياء والأقمشة بما يتماشى مع هوية علامتها التجارية. بالمعتاد يصلنا شرح موجز عن العطور وتبدأ عملية الانتاج. أما في معرض بيوتي وورلد، ومن خلال خبرتنا العملية في الانتاج، أردنا تسليط الضوء على إبداع منتجاتنا وطرح مفهوم عميق في تصميم العطور حيث قمنا بعملية الانتاج بشكل عكسي، من خلال شرح المفهوم لمصمم الأزياء التركي الشهير إمري أردموغلو، ليكون مصدر إلهام لعطورنا. وبناءً على ذلك، تم تركيز كامل طاقتنا الابداعية في إنتاج تشكيلة "سول سبيس" مع عشرين أطلالة مختلفة يتم تحديدها من خلال ألوان وأقمشة وقصات وإكسسوارات التصاميم. وأتت النتيجة بإطلاق أربعة عطور رئيسية ديب ويندز، وإمبتينس، وفري سبيريت، وهيدن ديزاير، مصممة من مكونات فاخرة وحسية، بالإضافة إلى الأخشاب الثمينة والمكونات الراقية، لتعطي صورة خلابة عن الراتنجات الحلوة المدخنة، والمزيج التجريدي والحديث من الزعفران والعنبر الجاف الغامض، والعنبر المسكر، والخشب الجريء والمثير.

تم افتتاح مؤخرًا صالة عرض في دبي. هل دبي ومنطقة الشرق الأوسط سوق مهم بالنسبة لكم، بالنظر إلى واقع أنكم تقومون بالتصدير إلى 55 دولة؟

يعتبر السوق الخليجي من أهم الاسواق في العالم بالنسبة لقطاع العطور. يمتلك المستهلكون وأصحاب العلامات التجارية في هذه المنطقة ذوقًا خاصًا وراقيًا بحد ذاته للعطور والعطور المنزلية ومعطرات الجو. إذ تعكس العطور عبق التراث والثقافة. وهناك أوجه تشابه بينها مثل اختيار الملابس والقطع الأنيقة في خزانة الملابس والعطور لصياغة أسلوب الحياة والتعبير عن المشاعر وتبادل الخبرات من خلالها.

نحن نركز على منطقة الشرق الأوسط كجزء من استراتيجيتنا للنمو نحو العالمية من خلال افتتاح مكتب وصالة عرض في مركز دبي التجاري العالمي مؤخرًا، ونقدم تشكيلة واسعة من 7 آلاف تركيبة عطرية طورتها فرق الانتاج لدينا بالتعاون مع رواد صناعة العطور، والنقاد والخبراء الإقليميين في أقسام المبيعات والتسويق. تتكون التشكيلات الخليجية من فئات عطرية مخصصة للعائلة تحتوي على، العود، والعنبر الجاف، والشيبر، والمسك، والبخور، والنفحات الشرقية، والعطور الفواحة، والأزهار الطبيعية والراقية.

نهدف من خلال خبرة شركة «إم جي العالمية» في العالم واتباع النهج المحلي المتميز إلى تلبية احتياجات الاسواق. إن أولويتنا القصوى هو نجاح ورضا عملائنا بالعطور الراقية ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية والمنظفات المنزلية والمنتجات المنزلية والورقية.

هل يختلف المستهلك في منطقة الشرق الأوسط عن عملائكم المعتادين؟ ما هي أهم الاختلافات؟

يمكننا اعتبار المستهلكين في دول الخليج منفصلين بأذواقهم الفنية بالنسبة للعطور. فمن خلال فهمنا كشركة مصنعة للعطور عن توجهات المستهلكين واختياراتهم، نقدم خبراتنا ومعرفتنا للمنتجين في هذه المنطقة. يتمتع المستهلكون في دول الخليج بذوق رفيع وفريد، وخياراتهم الفردية ورأيهم البناء الذي يحمل طابعًا فريدًا وأنيق، بالإضافة إلى تركيز الاهتمام بتركيبات العطور، فهم يبحثون عن أفضل الخلطات العطرية التي تتوافق مع احتياجاتهم الاجتماعية واليومية.

منطقة الشرق الأوسط هي أحد أهم الأسواق في صناعة العطور، حيث تقع دولة الإمارات في قلب هذه الصناعة. وهي الدولة الرائدة في صناعة العطور المتخصصة في جميع أنحاء العالم. تتكيف الإمارات باستمرار مع الطريقة التي يتم بها استهلاك المنتجات حيث التجارة الرقمية باتت تتفوق على منافذ البيع بالتجزئة المعتادة، ويسعى الجمهور إلى البحث عن المعلومات حول المنتجات عبر الإنترنت قبل الذهاب إلى المتاجر، فهم يقبلون نحو المنتجات الفريدة والخدمات الحصرية.

من المميز أن نكون متواجدين في السوق بكامل إبداعاتنا، ولهذا السبب أردنا أن نكون أقرب إلى هذا السوق من خلال افتتاح صالة عرض «إم جي العالمية» في مدينة دبي.

كيف سيكون المستقبل عالم العطور؟

سيستمر عالم العطور في التوسع وسعى شركات العطور لتحقيق رغبة توجهات المستهلكين الجديدة.

ستصبح التقنيات الجديدة ضرورة ملحة لتصنيع العطور في المستقبل، وستكون هذه التحولات بهدف الارتقاء بتجربة المستهلك لتوفير المنتج النهائي شرطاً أساسياً. كما يحتاج الجمهور إلى التجديد بتجربة العطور وصناعتها.

نحن ندخل حقبة جديدة من تاريخ العطور، من خلال الملاحظات الفواحة غير التقليدية، وطرق الإنتاج الأخلاقية والصديقة للبيئة والتجديد بمنتجات العطور، سواء كان ذلك عن طريق خلق طبقات عطرية متنوعة أو ابداع عبق يروي قصة محددة أو اثارة المشاعر من خلالها.