الملحن الأمير أحمد بن سلطان "سهم" يؤكد أن المملكة تقوم بعمل مميز لحفظ الحقوق الفكرية ودعم المواهب

أكد الملحن الأمير أحمد بن سلطان آل سعود المعروف بلقب الملحن "سهم"، خلال مشاركته في مؤتمر "اكس بي لمستقبل الموسيقى 2022"، على أهمية دور منظمات حفظ الحقوق الفكرية في دعم المواهب، وبأن المملكة تقوم بعمل مميز في هذا الجانب من خلال الهيئة، مشيرا إلى أن الموسيقى العربية والسعودية تحديدا ستكون في كل مكان بالعالم.

الأمير أحمد بن سلطان "سهم" يؤكد بأن المملكة تقوم بعمل مميز لحفظ الحقوق الفكرية ودعم المواهب

الأمير أحمد بن سلطان آل سعود في مؤتمر إكس بي XP للموسيقى
الأمير أحمد بن سلطان آل سعود في مؤتمر إكس بي XP للموسيقى

احتضنت قاعة أرينا في حي جاكس بالدرعية جلسة حوار خاصة تحت عنوان "حقوق الملكية الفكرية في المجالات الإبداعية"، ضمن مؤتمر "إكس بي لمستقبل الموسيقى 2022"، بتنظيم من الشركة السعودية للموسيقى والترفيه "مدل بيست".

وجاءت مشاركة الأمير أحمد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الملحن "سهم" في الجلسة الحوارية إلى جانب ممثلي الهيئة السعودية للملكية الفكرية، الدكتورة "الهنوف الدباسي" المدير التنفيذي لحق المؤلف، و"هشام العريفي" المدير التنفيذي لسياسات الملكية الفكرية، بالإضافة إلى "حبيب عاشور" مدير الشراكات الدولية لمنطقتي أفريقيا والشرق الأوسط في جمعية الملحنين وناشري الموسيقى.

وتناولت الجلسة عدة جوانب متعلقة بحقوق الملكية الفكرية في المملكة والمنطقة بالإضافة إلى دعمها وتنميتها وحمايتها والارتقاء بها وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، فيما أكد الأمير الملحن "سهم" في حديثه خلال الجلسة على أهمية دور منظمات حفظ الحقوق الفكرية، وبأن المملكة تقوم بعمل مميز في هذا الجانب من خلال الهيئة، وهو الأمر الذي يساهم في حصول المواهب على الدعم اللازم ليتفرغوا بشكل كامل للعمل في المجال والاستمرار في تقديم الأعمال الإبداعية التي من شأنها الارتقاء بالمشهد الفني محليًا وإقليميًا.

الأمير الملحن "سهم" يؤكد بأن الموسيقى العربية والسعودية تحديدا ستكون في كل مكان بالعالم

الملحن الأمير أحمد بن سلطان سهم بجلسة حوار حول حقوق الملكية الفكرية في مدل بيست
الملحن الأمير أحمد بن سلطان سهم بجلسة حوار حول حقوق الملكية الفكرية في مدل بيست

أكد الحساب الرسمي لمؤتمر "اكس بي لمستقبل الموسيقى 2022" عبر "الانستجرام"، عن تشرفه باستضافة الأمير أحمد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود "سهم"، خاصة وأن الأمير الملحن "سهم" يعد أحد أبرز الملحنين المبدعين على مستوى الساحتين الخليجية والعربية، وتغنى عددًا كبيرًا من نجوم الفن الخليجي والعربي بألحانه التي حققت نجاحات كبيرة طوال مسيرته الفنية.

ونشر حساب المؤتمر مقطع فيديو لجانب من مشاركة الأمير أحمد بن سلطان "سهم" في جلسة عن حقوق الملكية الفكرية في المجالات الابداعية، تضمنت تأكيد الأمير الملحن على أن الموسيقى لغة عالمية، وأن ما يحدث الآن في الساحة الموسيقية على الرغم من اختلاف اللغات، من شأنه أن يثمر عن مشاهدة الموسيقى العربية والسعودية تحديدا لتكون في كل مكان بالعالم.

مؤتمر "إكس بي لمستقبل الموسيقى 2022"

جانب من زيارة الأمير أحمد بن سلطان آل سعود لمؤتمر إكس بي XP للموسيقى
جانب من زيارة الأمير أحمد بن سلطان آل سعود لمؤتمر إكس بي XP للموسيقى

يُذكر بأن مؤتمر "إكس بي لمستقبل الموسيقى 2022" هو الأول من نوعه إقليميًا، بتنظيم من الشركة السعودية للموسيقى والترفيه "مدل بيست"، وتضمن المؤتمر بنسخته الثانية لهذا العام تقديم ركيزة جديدة وهي الابتكار، حيث ركز المؤتمر على: الموهبة والتأثير والمشهد والابتكار.

واحتضن مؤتمر "إكس بي لمستقبل الموسيقى 2022" العديد من الجلسات الحوارية والندوات، وورش العمل، والعروض الموسيقية الحية التي شارك فيها نخبة ورواد القطاع ومجموعة من النجوم العالميين مثل ديفيد غيتا وأفروجاك وهاردويل، بالإضافة إلى ماثيو نولز -والد النجمة العالمية بيونسي-، وسيتبع المؤتمر الحدث الموسيقي الأضخم في المنطقة "ساوندستورم" من تاريخ 1 إلى 3 ديسمبر 2022، والذي سيشهد مشاركة نخبة من نجوم الفن العالميين يتقدمهم برونو مارس، ودي جي خالد، وبوست مالون، ودي جي تييستو.

الصور من حساب هيئة الموسيقى، وحسابات "Saham Exclusive".