الأميرة "هيفاء بنت محمد": الدرعية من احضان التاريخ إلى احتضان التاريخ.. فصل جديد مع قادة قطاع السياحة من جميع أنحاء العالم

بمناسبة تدشين حي الطريف التاريخي ومطل البجيري، واحتفال هيئة تطوير بوابة الدرعية بوفود المجلس العالمي للسفر والسياحة المشاركين في فعاليات القمة الـ 22 للمجلس التي تعقد في الرياض لأول مرة في المملكة، افتخرت الأميرة "هيفاء بنت محمد آل سعود" بـ "الدرعية" من احضان التاريخ إلى احتضان التاريخ، وبإطلاق فصل جديد مع قادة قطاع السياحة من جميع أنحاء العالم.

الأميرة "هيفاء بنت محمد" تفتخر بـ "الدرعية" من احضان التاريخ إلى احتضان التاريخ

القمة العالمية للسياحة
القمة العالمية للسياحة

في إطار استضافة المملكة العربية السعودية للمرة الأولى النسخة الثانية والعشرين من القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة WTTC، جاء افتتاح حي الطريف التاريخي المسجل في قائمة "اليونسكو" للتراث العالمي، جنبًا إلى جنب مع منطقة المطاعم  الفاخرة في مطل البجيري، والذي يمثل حدث بالغ الأهمية في مشروع تطوير بوابة الدرعية، ليعلن دخول الدرعية مرحلة جديدة في تاريخها.

وبهذه المناسبة افتخرت الأميرة "هيفاء بنت محمد" نائب وزير السياحة، عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، بهذا الحدث الهام، بتغريدة جاء فيها: "الدرعية من احضان التاريخ إلى احتضان التاريخ"، وأشارت إلى إطلاقهم لفصل جديد مع قادة قطاع السياحة من جميع أنحاء العالم.

إضاءات متنوعة من مشاركة الأميرة "هيفاء بنت محمد" في القمة العالمية للسياحة

أشارت الأميرة "هيفاء بنت محمد" خلال مشاركتها في القمة العالمية للسياحة، بأن هذه القمة تمثل أكبر محفل يجمع بين قادة القطاعين العام والخاص للعمل معا لبناء "السفر من أجل مستقبل أفضل"، مشيرة إلى أن التعاون هو طريقهم للنجاح، ومؤكدة بأن القمة العالمية للسياحة أثبتت بأنهم في المملكة لا يكتفون بالحديث عن التعاون، بل يطبقونه على أرض الواقع.

كما نوهت الأميرة هيفاء إلى أن المملكة العربية السعودية تعمل على تمكين شبابها لاستغلال الفرص في قطاع السياحة الحيوي، وبالتزامن مع استضافتها للقمّة العالمية للسياحة في الرياض، قدمت المملكة برنامجها التدريبي "رواد السياحة" لتأكيد أهمية طاقات الشباب على المستوى العالمي، حيث تستثمر المملكة اليوم في طاقات شبابها لتصنع جيلا ماهرا وطموحا لقطاع السياحة في المستقبل.

وكذلك كشفت الأميرة هيفاء عن إطلاق مبادرة "الميتافرس" من  VisitSaudiAR حساب "روح السعودية" الحساب الرسمي للسياحة السعودية، وهي فرصة غير تقليدية للشباب عموما ليشاركوا في بناء المستقبل.

الدرعية تبدأ استقبال الزوار في حي الطريف التاريخي ومنطقة المطاعم بمطل البجيري

الدرعية تشهد اطلاق فصل جديد مع قادة قطاع السياحة من جميع أنحاء العالم
الدرعية تشهد اطلاق فصل جديد مع قادة قطاع السياحة من جميع أنحاء العالم

يُذكر بأن وزير السياحة الأمين العام وعضو مجلس إدارة هيئة تطوير بوابة الدرعية الأستاذ "أحمد الخطيب"، قد دشن حي الطريف التاريخي ومطل البجيري الذي يشمل منطقة المطاعم الفاخرة إيذاناً ببدء استقبال جمهور الزوار اعتباراً من 4 ديسمبر القادم.

وجاء ذلك خلال احتفال هيئة تطوير بوابة الدرعية بوفود المجلس العالمي للسفر والسياحة، المشاركين في فعاليات القمة الـ 22 للمجلس التي تعقد في الرياض لأول مرة في المملكة، وجمعت رواد القطاع، حيث حضر حفل الافتتاح إلى جانب وزير السياحة، أرنولد دونالد رئيس المجلس العالمي للسفر والسياحة، وجوليا سيمبسون المدير التنفيذي للمجلس العالمي للسفر والسياحة، وجيري إنزيريلو الرئيس التنفيذي لمجموعة هيئة تطوير بوابة الدرعية، إلى جانب عدد من كبار الضيوف وأبرز قادة قطاع السياحة.

وجاء افتتاح حي الطريف التاريخي المسجل في قائمة "اليونسكو" للتراث العالمي، جنبًا إلى جنب مع منطقة المطاعم  الفاخرة في مطل البجيري بمثابة حدث بالغ الأهمية في مشروع تطوير بوابة الدرعية الذي تبلغ قيمته 63.2 مليار دولار وتنفذه هيئة تطوير بوابة الدرعية، ليعلن دخول الدرعية مرحلة جديدة في تاريخها، إذ يروي حي الطريف تاريخ الدرعية كمركز انطلاق للدولة السعودية عام 1727م، فيما يشكل مطل البجيري جزءا من مدينة الدرعية التي بُنيت من الطين على مفترق طرق قديمة، لتكون أكبر مدينة من نوعها في العالم، وتضم ما يزيد على 20 مطعما، منها أربعة مطاعم حاصلة على نجمة ميشلان، هي تاتيل، وهاكاسان، ولونج شيم، ، وشيز برونو، وكافيه دولا إيسبلانيد التي تفتتح أول فروع لها خارج فرنسا.

الصور من حسابات الأميرة "هيفاء بنت محمد"، و"هيئة تطوير بوابة الدرعية".