ملائكة فيكتوريا سيكريت

 

إعداد: أريج عراق

هي واحدة من أشهر متاجر التجزئة للملابس الداخلية والعادية وأدوات التجميل للنساء في الولايات المتحدة، وتعد من أكثر الماركات المتاحة للتداول الشعبي، وتعرف فيكتوريا سيكريت Victorias Secretبعرض أزيائهاالسنوي الشهير "عرض أزياء فيكتوريا سيكريت السنوي" وكتالوجاتها، وكلاهما يتميز بالعارضات الشهيرات اللاتي تختص بهن.

وكما عرفت العلامة التجارية الشهيرة بهذا الاسم، عرفت عارضات فيكتوريا سيكريت بالملائكة (ملائكة ممر العرض Runway Angels) وبدأت الملائكة بعرض الملابس الداخلية فقط في البداية، ومن ضمن أشهر عارضاتها، هيلينا كريستينسين، كارين مولدر، دانييلا بيستوفا، ستيفاني سيمور، وتايرا بانكس، ونظرا لشهرتهن المتنامية استخدمتهن العلامة التجارية في كثير من العروض، حتى غادرتهن كريستينسين في فبراير 1998، وتم تقديم الملائكة لأول مرة في عرض فيكتوريا سيكريت السنوي الرابع.

وتحتوي قائمة ملائكة فيكتوريا على 11 عارضة الآن -بعد تغييرهن عدة مرات موجودة أسمائهن على الموقع الخاص بالعلامة التجارية، وقد تم اختيار ملائكة فيكتوريا ضمن أجمل 100شخصية على مجلة People في عام 2007، وأصبحت أول علامة تجارية تحصل على نجمة في شارع المشاهير بهوليوود في 13 نوفمبر 2007.

ومن أشهر الأسماء التي انضمت لملائكة فيكتوريا، كلوديا شيفر، إيفا هيرزيجوفا، آنا هيكمان، أولشي أونويجبا، جيسكا ستام، إيمانويلا دي باولا، كاتسيا زينجاريفيتش وغيرهن كثيرات.