موسم الرياض يعلن إطلاق فعاليات "رياض سفاري" لمحبي المغامرات والطيور والحيوانات النادرة

تنطلق اليوم فعاليات منطقة "رياض سفاري"، إحدى مناطق موسم الرياض 2021، وهي منطقة متخصصة بالمغامرات وبالفعاليات الترفيهية لعالم الحيوانات والطيور النادرة، والأنشطة التفاعلية للألعاب المائية والحيوانات الأليفة.

موسم الرياض يعلن إطلاق فعاليات "رياض سفاري"

دعا موسم الرياض عبر حسابه الرسمي في "تويتر" محبي المغامرات والرحلات العائلية في الأجواء البرية، للانضمام إلى التجربة الحماسية في "رياض سفاري" ومشاهدة أندر الحيوانات وأجمل الطيور، وذلك بتغريدة جاء فيها:

(للي يحب المغامرات .. الحين وقت الرحلة العائلية خارج المدينة وسط الأجواء البرية .. عيش تجربة "رياض سفاري" بكل ما فيها من حماس، وشوف أندر الحيوانات وأجمل الطيور.. ننتظرك يوم 26 أكتوبر).

"رياض سفاري" لمحبي المغامرات والطيور والحيوانات النادرة

تقام فعاليات منطقة "رياض سفاري" على بعد 80 كلم غرب مدينة الرياض، وهي منطقة متخصصة بالفعاليات الترفيهية لعالم الحيوانات والطيور النادرة، والأنشطة التفاعلية للألعاب المائية والحيوانات الأليفة، وتتيح المنطقة لزوارها تجربة سفاري متميزة، من خلال رحلات تستمر الواحدة منها 45 دقيقة، لأخذ جولة ميدانية في "اليونيماق" أو السيارة برفقة مرشدين مختصين، لرؤية أنواع عدة من الحيوانات، وتعريف الزوار بميزاتها وطبيعة حياتها.

وتحتضن "رياض سفاري" حديقة فيها أكثر من 250 طائرًا نادرًا، يستمتع الزوار بجمالها ويلتقطون الصور معها، إضافة إلى برج الشجرة الذي يتوسط المنطقة، وهو شجرة عملاقة يصعد عليها الزوار ويستمتعون بإطلالة على عالم "رياض سفاري" ومشاهدته من خلال التلسكوب.

وتتميز "رياض سفاري" بالتنوع البيئي وحيواناتها النادرة، ومن أبرزها: النمر الأبيض المعروف بفَروه الأبيض والخطوط السوداء الممتدة على كامل جسده، وعينيه الزرقاوين وأنفه الوردي، وأفراس النهر والزرافات والفهود، وكذلك تتيح المنطقة لزوارها 18 نوعًا من ببغاء مكاو ذي الريش الملون البراق، وهي طيور تتميز بذكائها الحاد، وقدرتها على تقليد ومحاكاة الإنسان.

ويقدم مسرح المنطقة عروضًا متنوعة ورقصات استعراضية أفريقية، فيما تختص البحيرة المائية بألعاب الدراجات المائية والقوارب العائلية، إضافة إلى عدد من ألعاب التحدي المخصصة لمنافسات الأصدقاء وأفراد العائلات في فعاليات ألعاب المهارة، كما تضم المنطقة عددًا من المقاهي والمطاعم العالمية، إضافة إلى متاجر متنوعة وحدائق ومزارع ومسارح وألعاب، ومناطق مخصصة للأطفال.

الصور من الموقع والحساب الرسمي لـ "موسم الرياض" على "تويتر".