اضاءات متنوعة من أعمال الدورة الخامسة لمبادرة "مستقبل الاستثمار 2021" في الرياض

تحتضن العاصمة السعودية أعمال الدورة الخامسة لمبادرة مستقبل الاستثمار 2021، التي تقام في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات تحت عنوان "الاستثمار في الإنسانية"، بمشاركة أكثر من 2000 بعثة، و5 آلاف مشارك من صناع القرار، وقادة شركات وصانعي سياسات ومستثمرين ومبتكرين من جميع أنحاء العالم.

الدورة الخامسة لمبادرة "مستقبل الاستثمار 2021" تحت شعار "الاستثمار في الإنسانية"

يناقش المشاركون في المؤتمر جدول أعمال الدورة الخامسة من المبادرة المنعقدة خلال الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر 2021 بالرياض، تحت شعار "الاستثمار في الإنسانية"، وسيتناولون مجالات المبادرة ومنها الذكاء الاصطناعي، وعلوم الروبوت، والتعليم، والرعاية الصحية، والاستدامة.

ويأتي المؤتمر ضمن جهود مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار لتعزيز التواصل مع وسائل الإعلام المحلية والدولية واطلاعهم على برنامج المبادرة في نسختها الخامسة التي من شأنها أن تحقق أكبر منفعة للبشرية، إذ تشهد قطاعات متعددة في المملكة نهضة اقتصادية في حقبة ما بعد الجائحة.

وتجمع مبادرة مستقبل الاستثمار في نسختها الخامسة قادة دول وقادة شركات وصانعي سياسات ومستثمرين ومبتكرين من جميع أنحاء العالم في منتدى عالمي لاستكشاف حلول رائدة تتصدى لتحديات المجتمع، والعمل على تحقيق تلك الحلول، ويتضمن جدول المبادرة مؤتمرات قمة تفاعلية حول الاستثمار في التعليم، والميتافيرس، وفي معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

اضاءات متنوعة من أعمال الدورة الخامسة لمبادرة "مستقبل الاستثمار 2021"

احتضنت الدورة الخامسة من مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض توقيع صندوق التنمية السياحي مذكرة تفاهم مع "إنيسمور" لبحث إطلاق صندوق استثماري برأس مال قدره 1.5 مليار ريال سعودي بهدف تطوير أكثر من 12 فندقاً في المملكة من فئة "لايف ستايل"، التي تستهدف محبي السياحة الترفيهية وتوفر مجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية وتجارب الطعام المميزة، برعاية وزير السياحة رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية السياحي الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، ولقد أشار وزير السياحة "أحمد الخطيب" خلال المبادرة إلى أن السياحة والسفر كانا الأكثر تضرراً جراء جائحة كوفيد-19 بين قطاعات الاقتصاد العالمي، مشيرا إلى أنهم على طريق عودة الانتعاش، ما يتطلب تعاونا دولياً لتعزيز مرحلة التعافي.

وكانت لبنى العليان الرئيس التنفيذي لشركة العليان السعودية القابضة، ضمن الشخصيات البارزة المشاركة في ملتقى مبادرة مستقبل الاستثمار، بمحادثة ملهمة حول "التكنولوجيا: بوابة الفرص" وكيف يمكن للتكنولوجيا أن يكون لها تأثير إيجابي، مع Robert Smith الرئيس التنفيذي لـ Vista Equity Partners.

وجاءت مشاركة "فاطمة سمورة" الأمين العام لـ  FIFA في المنتدى، من خلال تسليطها الضوء خلال على فرص كرة القدم باحتضان التكنولوجيا والابتكار للمستقبل.

يُذكر بأن افتتاح "مبادرة مستقبل الاستثمار" ترافق مع إطلاق جائزة مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار للعمل الإنساني، وقد فازت الفنانة العالمية "جلوريا جاينور" بالنسخة الأولى منها وتسلمتها من ريتشارد اتياس الرئيس التنفيذي للمؤسسة، تكريما لعملها الخيري ودورها الإنساني الملهم.

الصور من الحساب الرسمي لـ "مبادرة مستقبل الاستثمار" على "تويتر".