حديقة الصفا.. وجهة استثنائية لعشاق المساحات الخضراء في قلب دبي

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من الوجهات السياحية الساحرة والمنتزهات الخلابة التي توفر لسكان دبي فرصة ساحرة للاستجمام وسط المساحات الخضراء الشاسعة.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على واحدة من أجمل الحدائق الطبيعية في إمارة دبي التي تزخر بحدائقها الخلابة وبالجمع بين الاهتمام بالترفيه والتثقيف والتشجيع على اتباع نموذج حياة صحي، من خلال تزويدها بطيف واسع من التجهيزات والتسهيلات والمرافق المتنوعة، التي تمد الزوار بالمعلومة المفيدة، وتمكّنهم من قضاء الأوقات الممتعة وممارسة الرياضة والتشجيع على ذلك، من خلال توفير مجموعة متنوعة من التجهيزات الرياضية ومنها المضامير المخصصة لممارسة رياضات الجري والمشي وركوب الدراجات الهوائية، وكذلك ملاعب كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة والتنس، وغيرها من الألعاب.

العديد من الأنشطة المميزة تنتظر زوار حديقة الصفا - المصدر بلدية دبي

أجواء خلابة

حيث نسلط الضوء اليوم على حديقة الصفا التي تعتبر وجهة استثنائية في وسط المدينة وتوفر لعشاق المساحات الخضراء فرصة التمتع بأجوائها الساحرة.

وعلى الرغم من أنّ شارع الشيخ زايد النابض بالحياة يقع في جوار الحديقة إلاّ أنها تُعدّ مكاناً هادئاً يرتاده الناس لقراءة الكتب في الحدائق السرية ولممارسة هواية الركض.

حيث تجتذب حديقة الصفا العديد من الزوار من مختلف الجنسيات الذين يتوجّهون إلى هذا الموقع الجميل لمشاهدة مناظر "داون تاون دبي" و قناة دبي المائية الخلابة.

ويمكنهم للزائرين أيضاً استئجار دراجة هوائية بسعرٍ مقبول أو الاستمتاع بأجواءٍ هادئة وسط المساحات الخضراء. كما تتردّد العائلات إلى هذه الحديقة لإقامة حفلات الشواء والنزهات إذ تتوفّر معدّات الشواء عند أطرافها.

الجدير بالذكر أن حديقة الصفا تأسست في العام 1975، وتُعتبر الوجهة الأمثل لقضاء يومٍ ممتع وخاصةً خلال عطلة نهاية الأسبوع فهي تقع بجوار معظم المعالم السياحية وقد خضعت للعديد من التحسينات على مرّ السنين.

حديقة الصفا وأجواء خلابة لعشاق الطبيعة - المصدر بلدية دبي

وجهة استثنائية في وسط المدينة

حيث تُعدّ حديقة الصفا من أوائل الحدائق التي تم افتتاحها تزامناً مع حديقة مشرف، وهي وجهة استثنائية في وسط المدينة حيث يمكن للزوّار ممارسة أنشطتهم المفضلة من رحلات شواء وألعاب رياضية مختلفة، ومشاهدة معلم مهم يعد أيضاً من وجهات دبي المتميزة وهو قناة دبي المائية التي توفر بدورها فرصة ممارسة رياضة الجري أو المشي أو ركوب الدراجات الهوائية على طول طريق القناة أو القيام بجولة على متن القارب في مياهها.

كما أن تصميم الحديقة يلبي احتياجات جميع الزوار، بمن فيهم أصحاب الهمم في الإمارات العربية المتحدة وتوفر لهم أجواء ساحرة وسط الطبيعة الخلابة.