11 سعودية يتنافسن على المشاركة في بطولتي العالم والآسيوية للسنوكر.. المشاركة الرسمية الأولى خارجيا

في خطوة جديدة لدعم الرياضة النسائية السعودية على المستوى الدولي، تستعد 11 سعودية للتنافس على المشاركة في بطولة العالم والبطولة الآسيوية للسنوكر، والتي تعد المشاركة النسائية الرسمية الأولى خارجيا للاعبات السنوكر.

المشاركة النسائية الرسمية الأولى خارجيا للاعبات السنوكر

كشف الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر عن البدء في تحضيرات المشاركة النسائية الرسمية الأولى خارجيا للاعبات السنوكر، والمتمثلة في بطولة العالم وكذلك البطولة الآسيوية للسنوكر، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، خلال الفترة من 1 إلى 12 مارس المقبل.

ونوه الاتحاد إلى أن الاستعدادات متواصلة لضمان جاهزية اللاعبات للمشاركة في هاتين البطولتين العالمية والقارية، حيث أكد رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور "ناصر الشمري"، الجاهزية للمشاركة في هاتين البطولتين العالمية والقارية "بطولة العالم للسنوكر" و"البطولة الآسيوية للسنوكر"، مشيراً إلى أن الإعداد مر بعدة مراحل من خلال إقامة العديد من المعسكرات وتجهيز وتهيئة اللاعبات لهذه المشاركات، متمنياً التوفيق للمنتخب وتقديم أداء مشرف يعكس مكانة المملكة المرموقة على المستويات الخليجية والعربية والآسيوية والعالمية في مختلف الأصعدة والمجالات.

11 سعودية يتنافسن على المشاركة في بطولتي العالم والآسيوية للسنوكر

أشار الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر بأن المرحلة الإعدادية الأخيرة للاعبات ستنطلق بمدينة الدمام من خلال إقامة معسكر يستمر إلى نهاية الأسبوع الجاري، وسيتم خلاله اختيار 3 لاعبات للمشاركة في البطولتين المقبلتين.

ويشارك في المعسكر 11 لاعبة تم اختيارهن من قبل المدير الفني للمنتخب "منصور الخنفري" بعد عدة مراحل للإعداد كان آخرها المشاركة في البطولة الودية الدولية بالعاصمة المصرية القاهرة، وتضم قائمة اللاعبات في المعسكر، اللاعبات التاليات:

"سهراب شكري، ندى الزهراني، نجلاء النعيمي، آلاء الحلوة، رحاب شكري، مروج فلمبان، نورة الضمن، دلال الشمري، إيمان جبران، لجين المدني، البتول الحمزة".

تأسيس أول منتخب للبلياردو والسنوكر للسيدات

يُذكر بأن الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، قد أعلن أواخر شهر يناير 2022 عن تأسيس أول منتخب نسائي للبلياردو والسنوكر، كأول مرة في تاريخ اللعبة يشارك في البطولات الخارجية والدولية، ضمن سعي الاتحاد إلى وضع اللاعبات تحت مظلة الأندية الرياضية، بدءاً من الموسم الجاري الذي سينطلق في نهاية شهر مارس المقبل.

واختار الجهاز الفني للمنتخب السعودي للبلياردو والسنوكر بقيادة المدرب "منصور الخنفري"، قائمة اللاعبات التي ضمت 17 لاعبة، وذلك بعد أن تم تنظيم العديد من الدورات والاختبارات للاعبات في عدد من مناطق المملكة.

الصور من الحساب الرسمي لـ "الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر" على "تويتر".