شروط وطرق استخدام حاسبة حساب المواطن لحساب قيمة الدعم للمستفيدين

أودع اليوم برنامج حساب المواطن 1.8 مليار ريال مخصص دعم شهر مايو للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الرابعة والخمسين 10.2 ملايين مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 17 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 118 مليار ريال منها مليار و 27 مليون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

شروط وطرق استخدام حاسبة حساب المواطن

وبين مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري أن 76% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1065 ريالًا، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 1.9 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 94% بينما بلغ عدد التابعين 8.1 ملايين مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 124 ألف مستفيد، مشكلين 6% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وأشار الهاجري إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغت 92% أما ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 44% وشكل الذكـور المستقلين 56% موضحًا أن 83% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 17% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

118 مليار ريال سعودي إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة برنامج حساب المواطن حتى الدفعة الـ 54 لشهر مايو.https://t.co/j441B2Wz5h pic.twitter.com/l1SX5gyw5X

— المتحدث الرسمي لـ حساب المواطن (@SpokesmanCa) May 10, 2022

حساب قيمة الدعم المستحق

ويقدم تطبيق حساب المواطن " حاسبة " في البوابة الإلكترونية للبرنامج السعودي لدعم المواطنين حيث تساعد تلك "الحاسبة" على حساب قيمة الدعم المستحق للمواطنين المسجلين في البرنامج وكذلك للاستعلام عن مبلغ الدعم الخاص بالدفعة الخاصة لشهر مايو 2022 من الدعم المستحق.

ويمكن للمواطنين المسجلين في برنامج حساب المواطن الولوج إلى الحاسبة للاستعلام من خلال حاسبة حساب المواطن ومعرفة  قيمة مبلغ الدعم المستحق

معرفة قيمة الدعم المستحق

حيث كما تمكن تلك الحاسبة المواطنين المسجلين في برنامج حساب المواطن من معرفة قيمة الدعم المستحق للأسرة الكاملة علماً أن مبلغ الاستحقاق الأدنى للمستحقين هو 300 ريال.

وهناك العديد من العوامل التي تؤثر على مبلغ الدعم المستحق في برنامج حساب المواطن السعودي حيث يتأثر مبلغ الدعم بعدد أفراد الأسرة وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً ومجموع الدخل للأسرة.