"مسك" تكشف تفاصيل مقرها الجديد في مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية

كشفت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" عن تفاصيل مقرها الرئيسي الجديد في مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية، والذي يعد مركزاً لتطوير قدرات الشباب ومحفزاً لإمكاناتهم الإبداعية.

"مسك" تكشف تفاصيل مقرها الجديد في مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية

أعلنت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" عن تفاصيل مقرها الرئيسي في مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية والمقرر افتتاحه في 2025م، والذي يهدف في مختلف جوانب تصميمه إلى خلق بيئة داعمة لروح التعاون والإبداع، ويعكس الروح الإبداعية والريادية للمؤسسة.

ويأتي التصميم المتطور لمقر مؤسسة "مسك" ليعكس رؤية مؤسسها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، المؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد بن سلمان "مسك"، والأهداف الاستراتيجية طويلة الأمد لمدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية، والذي أعلن عنها ولي العهد عنها مؤخرا، لتكون أول مدينة غير ربحية في العالم، ولتساهم بتحقيق أهداف وتطلعات المؤسسة في دعم الابتكار، وريادة الأعمال، وتأهيل قيادات المستقبل.

وحول ذلك أكد الدكتور "بدر البدر"، الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد بن سلمان "مسك"، سعي المؤسسة بشكل أساسي إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 ورؤية مؤسسها الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- في تمكين الشباب ضمن مجالات التعليم وريادة الأعمال، والثقافة والفنون.

ومن جانبه أعرب "بدر الكحيل" الأمين العام لمؤسسة محمد بن سلمان "مسك"، عن سعادتهم بالإعلان عن التفاصيل الأولية للمقر الرئيسي لمؤسسة "مسك" في مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية، والذي حرصت المؤسسة على تقديمه كبيئة جاذبة للعمل والابتكار، وبتصميم يعبر عن أصالتنا وتاريخنا ويبشر بمستقبلنا.

أبرز ملامح تصميم مقر "مسك" الجديد في مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية

- تولت شركة "كونراد جارجيت" المعمارية الدولية تصميم مبنى المقر الرئيسي لـ "مسك"، وحازت الشركة على عدة جوائز لتصميمه، ويهدف تصميم المقر الجديد في مختلف جوانبه إلى خلق بيئة داعمة لروح التعاون والإبداع، بدءًا من الحدائق الخارجية الجميلة والتي تتيح لمنتسبي المؤسسة فرصة التجمع والاسترخاء وتبادل الأفكار المبتكرة، ووصولًا إلى الإطلالات الممتدة على وادي حنيفة وأفق مدينة الرياض والتي تساهم في إلهام وحفز أفكارهم لابتكار مستقبل ملهم لهم ولشباب المملكة.

- يحتفي التصميم بالطراز المعماري السلماني، والمسمى بذلك كناية عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- لحرصه على أن يعكس الطراز هوية مدينة الرياض، حيث يجمع بين أصالة وروح نجد العريقة مع روح الحداثة والعمارة الجديدة، ويتجسد هذا الطراز في جميع تفاصيل المخطط الهندسي للمقر الرئيسي، من خلال اختيار المواد، وتوفير المساحات المفتوحة والمتكاملة.

- سيحتضن المقر الرئيسي متحف يستعرض مسيرة المؤسسة ويسلط الضوء على الإرث التاريخي الغني لمنطقة وادي حنيفة، كما يتوسط المقر فناء مركزي على شكل حديقة عامة يمكن لشاغلي وزوار المبنى المرور عبرها للوصول إلى جميع أرجاء المقر وسط مساحات غنية بالنباتات الطبيعية، وتلتف مساحات المكاتب حول هذه الحديقة المركزية متيحةً لفريق عمل المؤسسة فرصة التفاعل مع الطبيعة والتواصل وتبادل الأفكار فيما بينهم بعيدًا عن أجواء العمل التقليدية في المكاتب، وذلك حرصًا من المؤسسة على توفير بيئة عمل مميزة وجاذبة لمنسوبيها.

- سيتم تظليل هذه البيئة الحاضنة بسقف على شكل نقوش المشربيات لتخفيف وهج الضوء والحرارة وتوفير أقصى درجات الراحة للموظفين داخل المبنى.

- يدعم المقر الرئيسي مبادرة الرياض الخضراء التي تعكس بدورها رؤية المملكة بزيادة نصيب الفرد من المساحات الخضراء وتعزيز الرفاهية العامة لفريق عمل "مسك"، وفي ضوء متطلبات المهنيين الباحثين عن بيئة عمل صحية، فإن التركيز على إرساء أرقى معايير الرعاية البيئية سيجذب المزيد من المواهب عبر توفير مساحات عمل أكثر سعادة وصحة وهدوء.

مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية أول مدينة غير ربحية في العالم

يُذكر بأن مؤسسة "مسك" قد نشرت مسبقا تفاصيل موسعة عن مخطط مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية، أول مدينة غير ربحية في العالم، التي تم إطلاقها لتكون نموذجاً ملهماً لتطوير القطاع غير الربحي عالمياً، وحاضنة للعديد من المجاميع الشبابية والتطوعية وكذلك المؤسسات غير الربحية المحلية والعالمية، حيث تجمع تصاميم المدينة ما بين الهندسة المعمارية المبتكرة والتقدُّم التقني، وتُشكِّل مستقبل القطاع غير الربحي، ويجسّد المخطط الرئيسي للمدينة حاضرة رقمية متقدمة محورها الإنسان، كما تم تصميم المدينة لتكون مستدامة وصديقة للمشاة، إضافة إلى تخصيص أكثر من (44%) من المساحة الإجمالية كمساحات خضراء مفتوحة لتسهم في تعزيز التنمية المستدامة.

الصور من موقع وحساب مؤسسة "مسك" على "تويتر".