العداءة "ياسمين الدباغ" تحقق مركزا متقدما خلال مشاركتها ضمن بطولة العالم لألعاب القوى في أمريكا

نجحت العداءة السعودية "ياسمين الدباغ" بتسجيل أول مشاركة عالمية لعداءة سعودية خلال بطولة العالم لألعاب القوى والتي تحتضنها ولاية يوجين بالولايات المتحدة الأميركية، وحلت في المركز السابع في سباق 100 م المجموعة الثالثة.

"ياسمين الدباغ" تحقق مركزا متقدما خلال مشاركتها ضمن بطولة العالم لألعاب القوى في أمريكا

أعلن الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لألعاب القوى عبر "تويتر"، عن حلول العداءة السعودية "ياسمين الدباغ" في المركز السابع في سباق 100 م المجموعة الثالثة مسجلة زمن 13.21 ضمن بطولة العالم لألعاب القوى التي تجرى منافساتها في ولاية يوجين الأميركية.

وجاءت مشاركة "ياسمين الدباغ" في بطولة العالم بعد أن حطمت مؤخرا رقمها الشخصي في دورة الألعاب الخليجية في مايو الماضي ونجحت في تحقيق زمن قدره 12.90 ثانية وحلت في المرتبة الخامسة لتؤكد بذلك تطورها في مجال اللعبة، وتعد هذه المشاركة الثانية للدباغ في المسابقات الدولية بعد أولمبياد طوكيو الصيف الماضي عندما شاركت في سباق 100م أيضًا، وخرجت من التصفيات بحلولها تاسعة في سلسلتها بزمن 13.34 ثانية.

العداءة السعودية "ياسمين عمرو الدباغ"

يُذكر بأن لاعبة المنتخب السعودي لألعاب القوى العداءة السعودية "ياسمين الدباغ" تعد واحدة من أبرز الوجوه النسائية الرياضية التي سجلت اسمها في سجلات تاريخ الرياضة السعودية بشكل عام والرياضة النسائية بشكل خاص، وخاصة عقب إعلان الاتحاد الدولي لألعاب القوى عن تأهلها للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، ممثلةً للمملكة بعد تحقيقها للأفضلية محلياً وتحطيمها للرقم السعودي في سباق 100 متر.

وكانت الدباغ قد شاركت في العديد من المسابقات العربية والعالمية، ومن أبزها إيتون بريطانيا، ولي فالي بريطانيا، والبطولة العربية الـ 22 لألعاب القوى للسيدات والرجال في تونس، كما فازت العداءة "ياسمين الدباغ" بجائزة الرياضية المفضلة خلال حفل Joy Awards 2022.  

الصور من الحساب الرسمي للاتحاد العربي السعودي لألعاب القوى على "تويتر".