جامعة الأميرة نورة تفتح باب التسجيل في 9 دبلومات وبرامج مهنية

ضمن جهود جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لمواكبة مخرجات الجامعة لرؤية المملكة 2030 من أجل صناعة كوادر مؤهلة ومخرجات تنافس عالميا، وتمكين الطالبات في التخصصات النوعية التي يحتاجها سوق العمل، وتلبية الاحتياج الوطني والتنموي، أعلنت الجامعة عن فتح باب التسجيل في 9 دبلومات وبرامج مهنية، من خلال "الكلية التطبيقية" و"معهد اللغة العربية للناطقات بغيرها".

الكلية التطبيقية تفتح باب التسجيل في عدد من البرامج التدريبية والدبلومات الأكاديمية

أعلنت الكلية التطبيقية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عن فتح باب التسجيل في عدد من البرامج التدريبية والدبلومات الأكاديمية، وذلك خلال الفترة من 20/12/1443 وحتى تاريخ 30/12/1443هـ.

وتضمن إعلان الكلية التطبيقية عن فتح باب القبول على 3 برامج تدريبية بالشراكة مع أكاديمية باريس/ السوربون – فرنسا، وهي: "برنامج رعاية الطفولة، برنامج الأمن والسلامة، برنامج المبيعات"، منوهة إلى أن المتدربة في هذه البرامج ستحصل على شهادة معتمدة من جامعة الأميرة نورة وأكاديمية باريس.

كما أعلنت الكلية التطبيقية عن فتح باب القبول على 5 دبلومات أكاديمية، وهي: "دبلوم القانون، دبلوم الموارد البشرية، دبلوم العلاقات العامة، دبلوم اللغة الصينية للأعمال، دبلوم التسويق (دراسة عن بعد)".

دبلوم من معهد اللغة العربية للناطقات بغيرها

وفي السياق ذاته أعلن معهد تعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها، عن فتح باب التسجيل في برنامج دبلوم "تعليم اللغة العربية" للعام الجامعي 1444هـ، من أجل تأهيل الطالبات لغويًا، وتمكينهنّ من الدراسة في الجامعات العربية.

 ويهدف البرنامج إلى إكساب الخريجات مهارة اللغة العربية الفصيحة وعناصرها، استماعًا وتحدثًا وقراءة وكتابة، وتمكين الخريجة من ممارسة المهارات اللغوية الصحيحة في المواقف المختلفة، وتنمية القدرة على توظيف وسائل التقنية الحديثة ومهاراتها المختلفة في تعليم اللغة العربية، وتعريفهنّ بالثقافة العربية في إطار القيم الإنسانية.

 ويُعد البرنامج فرصة لتعلم اللغة العربية للراغبات غير الناطقات باللغة العربية، اللاتي لا يشملهنّ نظام المنح الخارجية والداخلية، من خلال نظام فصلي في 4 مستويات يمثل كل مستوى فصلًا دراسيًا واحدًا، وتحصل الطالبة بعد نهاية البرنامج على شهادة دبلوم في اللغة العربية للناطقات بغيرها، وذلك وفق رسوم دراسية للبرنامج.

كلية الهندسة تطلق دورات تدريبية في مجال الشبكات والأمن السيبراني

يُذكر بأن كلية الهندسة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، قد أطلقت مبادرتها الصيفية لتعلم الجديد في مجال الشبكات وتقنية المعلومات، بالتعاون مع برنامج أكاديمية سيسكو والتي تستهدف جميع المهتمين (نساء/رجال) من داخل الجامعة وخارجها، في إطار سعي كلية الهندسة لتحقيق أهداف الرؤية وخلق جيل من الكفاءات والكوادر السعودية القادرة على التعامل مع كافة نواحي تكنولوجيا المعلومات في مجال الشبكات والأمن السيبراني ومجال أتمتمة وحوكمة الشبكات. ​

وتشمل الحزمة التدريبية على عدة دورات منها، دورة CCNA (V.7) الاحترافية والتي تهدف إلى إكساب المتدربين المفاهيم والمهارات الأساسية اللازمة لتصميم وتأمين وتشغيل شبكات الحاسوب وكيفية اكتشاف الأخطاء وإصلاحها، والتركيز على التعلم العملي وتطوير المهارات المناسبة لسوق العمل وذلك من أجل الإعداد لامتحان شهادة 200-301 CCNA المطلوبة في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما تتضمن الحزمة دورة Cybercops Associate الاحترافية لتزويد المتدربين بمهارات متقدمة للعمل كمحللين في مجال الأمن السيبراني وتأهيلهم للوظائف المطروحة في مراكز العمليات الأمنية، كما تسهم للإعداد لامتحان شهادة 200-201 CBROPS المطلوبة في قطاعات الاتصالات وأمن المعلومات، وكذلك يتضمن البرنامج التدريبي أيضا دورة DevNet Associate الاحترافية والتي تهدف إلى تطوير مهارات مطوري البرامج ومهندسي DevOps ومتخصصي التشغيل الآلي وغيرهم من متخصصي البرامج، وتسهم في الإعداد لامتحان شهادة 200-901 DEVASC المطلوبة في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الصور من موقع وحساب "جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن".