شعلة دورة الألعاب الأولمبية السعودية 2022 تصل إلى العلا الساحرة

وصلت شعلة دورة الألعاب الأولمبية السعودية 2022, إلى محافظة العلا اليوم الأربعاء، في رحلة تجوب خلالها معالم المحافظة السياحية والتاريخية الساحرة

وتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2022 في العلا الأستاذ عمرو المدني، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بمشاركة عدد من المتطوعين والرياضيين في العلا.

57 معلم شهير

وجابت الشعلة اليوم وجهات العلا التاريخية المبهرة بمشاركة عدد كبير من الأبطال السعوديين وكان شعلة الألعاب الأولمبية السعودية 2022 قد انطلقت للمرة الأولى من العاصمة السعودية الرياض ومن ثم إلى عدد من مناطق المملكة وصولاً إلى العلا.

شعلة دورة الألعاب الأولمبية السعودية 2022

حيث تجوب شعلة الألعاب الأولمبية السعودية 2022 رحلة تهدف لقطع مسافة 3500 كيلومتر، تتضمَّن زيارة 57 معلماً شهيراً في جميع أنحاء المملكة، استعداداً لانطلاق أكبر حدث رياضي سعودي، ستستضيفه العاصمة الرياض من الفترة 27 أكتوبر حتى 7 نوفمبر من العام الحالي 2022م، بمشاركة أكثـر من 6 آلاف رياضي يمثلون 200 نادٍ، ويتنافسون في 45 رياضة أولمبية تتضمَّن 5 ألعاب خصصت للرياضات البارالمبية.

قفزة نوعية في مسيرة الرياضة السعودية

وتشكل دورة الألعاب السعودية في دورتها الأولى قفزة نوعية في مسيرة الرياضة، وخطوةً أولى في طريق تأسيس جيل قادر على المنافسة في الدورات الأولمبية، ومدِّ المنتخبات السعودية باللاعبين المميزين والمواهب؛ حيث أتاحت الدورة الفرصة لأكثر من 20 ألف رياضي ورياضية للمشاركة في هذا الحدث الكبير من خلال التصفيات وتجارب الأداء، وبالإضافة إلى الميداليات الممنوحة، سيتنافس الرياضيون المشاركون في الدورة على جوائز هي الأعلى في تاريخ المنطقة؛ إذْ يتجاوز مجموعها 200 مليون ريال، يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في أي لعبة على مليون ريال، والفضية 300 ألف ريال، والبرونزية 100 ألف ريال.

شعلة دورة الألعاب الأولمبية السعودية 2022

الابطال يشاركون في حمل الشعلة

ونشرت الصفحة الرسمية لدورة الألعاب الأولمبية السعودية 2022 مقطع فيديو يظهر فيه جولة الأبطال والرياضيين السعوديين وهم يحملون الشعلة.

حيث علقت الصفحة الرسمية لدورة الألعاب الأولمبية السعودية على الفيديو: " أذهلتنا بعجائب طبيعتها الصحراوية.. محافظة العلا كانت حاضرة اليوم في جولة شعلة #دورة_الألعاب_السعودية التي تسلمها الأستاذ عمرو المدني، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية، و #بيننا_أبطال ساهموا في نشر رسالتها".

شعلة دورة الألعاب الأولمبية السعودية 2022