الأميرة لولوة آل سعود تعلن عن استضافة قمة رايز أب RiseUp Summitبرعاية مجلة هي

من المنتظر أن تستضيف العاصمة السعودية الرياض هذا الشهر قمة رايز أب RiseUp Summit  الحدث السنوي لريادة الأعمال الذي دعم البيئة الحاضنة للشركات المصرية الناشئة على مدى السنوات العشر الأخيرة، والذي ينتظره رواد الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سنويا. وقد اختارت القمة أن تكون المملكة العربية السعودية وجهتها الإقليمية الأولى خارج مصر، وستعقد القمة برعاية إعلامية حصرية من مجلتنا هي.

 الأميرة لولوة آل سعود الرئيسة التنفيذية للقمة: مركز الملك عبد الله المالي يستضيف القمة التي من المنتظر أن تستقطب 10.000 شخص وتجمع أكثر من 150 شركة ناشئة و150 مستثمرا و200 متحدث من كل أنحاء العالم حاملين معهم خبراتهم الدولية وأحدث المستجدات العالمية في مجالات رأس المال الذكي والثقافات الإبداعية، والتقنيات الجديدة

تقول الأميرة لولوة بنت يزيد آل سعود الرئيسة التنفيذية لقمة رايز أبفي السعودية: ستقام قمة رايز أب في السعوديةعلى مدى ثلاثة أيام من 19 إلى 21 نوفمبر في مركز الملك عبد الله المالي في الرياض. ومن المنتظر أن تستقطب حضورا يبلغ عشرة آلاف شخص وتجمع أكثر من 150 شركة ناشئة و150 مستثمرا و200 متحدث من كل أنحاء العالم، حاملين معهم خبراتهم الدولية وأحدث المستجدات العالمية في مجالات رأس المال الذكي، والثقافات الإبداعية، والتقنيات الجديدة، والناس ومستقبل العمل.

الحدث المرموق من تنظيم منصة رايز أبالتي تعمل على إنشاء أسس التواصل بين الشركات الناشئة في كل أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكل الموارد العالمية المهمة لها، من خلال برامج ريادة أعمال مخصصة وفعاليات عالمية المستوى، أشهرها قمة رايز أبالتي بدأت في العاصمة المصرية القاهرة حيث لا يزال مقرها.

كانت انطلاقة رايز أبفي السعودية في عام 2018، حين نظّمت هاكاثون الحجفي جدة للديوان الملكي والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وهو الحدث الذي دخل موسوعة غينيسكونه أكبر تجمع هاكاثونيّ في العالم حتى تاريخه. لاحقا، تعاونت رايز أبمع مؤسسة مسكلتأسيس وتفعيل برنامج مسك الانطلاقالذي ساعد أكثر من 200 مؤسس سعودي على نقل مشاريعهم الناشئة من مرحلة الفكرة الأولى إلى مرحلة تطوير منتجات قابلة للإطلاق.

في 2021، وتلبية للطلب العالي على إحضار قمة رايز أبإلى منطقة الخليج، أطلِقت قمة رايز أب في السعوديةداخل المملكة، وبإشراف الأميرة لولوة بنت يزيد آل سعود، إلى جانب عبدالحميد شرارة مؤسس الشركة المحدودة المسؤولية رايز أبورئيسها التنفيذي. هذا العام، احتفالا بالذكرى السنوية العاشرة على تأسيسها، تنظم منصة رايز أبأول قمة لها في المملكة العربية السعودية، وذلك بدعم من البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، وفي شراكة استراتيجية مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وبمشاركة بعض أهم الجهات في مشهد ريادة الأعمال المحلي مثل الشركة السعودية للاستثمار الجريء، ومنشآت، ومشروع الكراجالمخصص للابتكار، ومنظمة التعاون الرقمي.

بإمكان كل أصحاب الشركات السعودية الناشئة والشركاء والمتحدثين والمتطوعين المهتمين في أن يكونوا جزءا من القمة، زيارة موقعها الالكتروني الآن لتقديم طلب المشاركة في نسخة هذا العام. يمكن للجمهور تأكيد حضورهم طالما أن البطاقات مفتوحة.

سيقام هذا الحدث إلى جانب قمة رايز أبالسنوية الشهيرة التي ستجري في مصر في 8، 9، و10 ديسمبر 2022 بعنوان قمة العقد، والمفتوحة أيضا للمشاركة.