5 تصرفات يمكنك القيام بها لتشعري بسعادة أكبر

تصرفات يمكنك القيام بها لتشعري بسعادة أكبر، جمعناها لك عزيزتي من خلال كتاب "طريق تحقيق السعادة" لعالمة علم النفس الإيجابي " سونيا ليوبوميرسكي"، التي تشير إلى أن السعادة ليست حدثا نعيشه ولا أمرا نكتسبه بشكل فطري بل هي خيار نتخذه في كل الظروف.

فضلا عن ذلك، تؤكد مؤلفة الكتاب أن السعادة واحدة من الكلمات التي ليس لها تعريف محدد، كما أن معناها يختلف من شخص إلى آخر.

من هذا المنطلق، سنتعرف على 5 تصرفات يمكنك القيام بها لتشعري بسعادة أكبر، من خلال كتاب " طريق تحقيق السعادة" ووفقا لما نشره موقع النجاح نت.

5 تصرفات يمكنك القيام بها لتشعرين بسعادة أكبر

تصرفات يمكنك القيام بها لتشعري بسعادة أكبر

وفقا لما نشره موقع النجاح نت، إليك عزيزتي أهم 5 تصرفات يمكنك القيام بها لتشعري بسعادة أكبر، على النحو التالي

  1. تخلي عن الأفكار السلبية

تأكدي عزيزتي أن الأفكار السلبية تسلب منك القوة التي يمكن أن تسخريها في الجوانب الأكثر إيجابية في حياتك، كما أنها تضيع وقتك وتقتل بداخلك الأفكار الإبداعية، لذا استبدليها بالأفكار الإيجابية التي ستؤدي إلى إحرازك النتائج المثمرة والتي ستشعرك بسعادة أكبر.

  1. سجلي مشاعرك

دوني عزيزتي مشاعر الامتنان التي تحسي بها، فتسجيلك لكل لحظة تشعرين فيها بالامتنان، سيكون سبب لتغيير مشاعرك الشخصية اتجاه أمورك الحيايتة.

  1. قمي بتصرفات لطيفة

اعلمي عزيزتي أنك كلما حرصت على القيام بتصرفات لطيفة، على سبيل المثال "إبقاء الباب مفتوحا لمن يدخل خلفك إلى المقهى، أو دعوة شخص ما إلى فنجان من القهوة"، ستصبحين أكثر سعادة وستتمكنين من القيام بتصرفات لطيفة غيرها، لتشعرين بسعادة أكبر.

  1. امنحي الآخرين اهتمام أكبر

لا مانع عزيزتي من أن تمنحي بعض الوقت لمساعدة الآخرين ومد يد العون لهم من دون مقابل، فهذا التصرف من أهم التصرفات التي يمكنك القيام بها لمحاربة الإكتئاب، وتخفيف الضغوط النفسية السلبية التي تشعرين بها، وتأكدي أن العطاء بدون مقابل سيجعلك تشعرين بسعادة أكبر وفي نفس الوقت ستتحسن صحتك النفسية بصفة عامة.

  1. مارسي التمارين الرياضية

احرصي عزيزتي على ممارسة التمارين الرياضية كأسلوب حياة وليس كمرحلة وقتية، خصوصا التمارين الرياضية البسيطة أو تمارين الاسترخاء والتأمل، فهذا  أحد التصرفات التي يمكنك القيام بها بالشكل المنتظم، كي تتخلصي من أنماط حياتك السلبية، وبلا شك ستشعرين بسعادة أكبر على الدوام.