دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي

انطلاق الموسم الافتتاحي للمجمع الثقافي بالإمارات 4 سبتمبر القادم

محمد حسين
1 سبتمبر 2019

 أعلنت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي عن بدء الموسم الافتتاحي للمجمّع الثقافي في منطقة الحصن في الرابع من سبتمبر المقبل ويتضمن معارض وورش عمل وفعاليات فنية مميزة

900 مشاهد

ويتزامن هذا الموسم مع افتتاح مساحات ومرافق جديدة في المجمّع الثقافي، بما فيها مكتبة أبوظبي للأطفال ومسرح يتسع لـ 900 مشاهد، لتختتم بذلك أعمال الصيانة والتجديد في هذا المعلم الفني والثقافي المرموق.

معلم تاريخي

وقالت ريم فضة، مدير المجمّع الثقافي: "تجسد منطقة الحصن، باعتبارها أبرز معلم تاريخي في مدينة أبوظبي، التزام الإمارة الراسخ بالحفاظ على التراث الثقافي الوطني .. مشيرة إلى أن المجمّع الثقافي يلعب دوراً محورياً في تحقيق هذه الرؤية.

مسرح ومكتبة للأطفال

كما أعلنت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي عن موعد افتتاح مسرح ومكتبة للأطفال داخل المجمّع الثقافي، الذي شهد سلسلة واسعة من أعمال الترميم والتجديد، في منطقة الحصن الثقافية وذلك في الرابع من سبتمبر المقبل، بما يسهم في تعزيز المشهد الثقافي المحلي ويضيف مساحات جديدة للتعلّم والفنون الأدائية في قلب العاصمة الإماراتية، بالإضافة إلى رفد أجندة أبوظبي الثقافية بسلسلة من الفعاليات الهامة.

وقال محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي يحظى المجمّع الثقافي بمكانة خاصة لدى مجتمع أبوظبي وذلك بفضل تاريخه العريق والذي يتقاطع مع نمو المجتمع في العقود الماضية، وتتخطى أهميته مجرّد مبنى تاريخي، فهو وجهة ثقافية واجتماعية بارزة و أصبح معلماً حضارياً مميزاً، يتيح التفاعل مع تراثنا الوطني واستكشاف الممارسات الإبداعية المعاصرة من خلال تقديم مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية والترفيهية المصممة للأطفال وكل أفراد العائلة.