دائرة التنمية السياحية في عجمان

سياحية عجمان تطلق احتفالات متنوعة احتفالا باليوم الوطني الإماراتي الـ 48

محمد حسين
26 نوفمبر 2019

تحتفل دائرة التنمية السياحية في عجمان باليوم الوطني الـ 48 للدولة في حديقة العلم بمنطقة الجرف على مدى سبعة أيام خلال الفترة من 27 نوفمبر الجاري إلى 3 ديسمبر المقبل.

أنشطة متنوعة

وتتضمن الاحتفالات أنشطة متنوعة تتناسب مع جميع أفراد العائلة بما فيها ركن الشهيد، وفعاليات خاصة بالأطفال، ومسابقات تراثية للجمهور، وعروض الفرق الشعبية، وعروض الحرف اليدوية، بالإضافة إلى ركن الغوص، وحديقة الحيوانات الأليفة، وعدد من الفعاليات والأنشطة التي تعكس الثقافة والتراث الإماراتي الأصيل.

يأتي هذا فيما تواصل دائرة التنمية السياحية في إمارة عجمان استعداداتها لإطلاق "جائزة عجمان للسياحة المستدامة "مُدامة" كأحدث الجوائز في القطاع السياحي في دولة الامارات والتي قدمتها الدائرة خلال الاجتماع الأخير الذي عقدته اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية التابعة للمجلس التنفيذي برئاسة سعادة عبدالله المويجعي رئيس اللجنة وذلك لمناقشة آخر مستجدات القطاع الاقتصادي في الإمارة والاطلاع على أبرز فعاليات القطاع السياحي في عجمان.

جائزة عجمان للسياحة المستدامة

وقامت اللجنة باستعراض مدى مطابقة معايير الجائزة عالمياً ووطنياً ومحلياً، بما يتفق مع رؤية إمارة عجمان 2021 ليكون تركيز الجائزة على "اقتصاد أخضر" يعزز استدامة التنمية في الإمارة، إلى جانب تنمية قطاعات الاقتصاد الأخضر واستدامة القطاع السياحي والحفاظ على الموارد الطبيعية واحتضان أفضل الممارسات بطريقة مبتكرة وواعية.

فيما أعلن الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، عن ربط الخدمات الرقمية لدائرة التنمية السياحية في عجمان ببوابة عجمان للدفع الذكي.

وقال: "إن إطلاق بوابة عجمان للدفع الذكي التي تقدم خيارات وقنوات دفع متنوعة جاء تتويجاً للجهود التي بذلتها دائرة المالية في عجمان والرامية إلى تنويع وتطوير قطاع الخدمات المالية والارتقاء بمقوّماته على كافة الأصعدة. ونظراً إلى أن بوابة عجمان تلبي احتياجاتنا وتطلعاتنا المستقبلية، فإننا نفخر بكوننا شريكاً أصيلاً يسهم في تحقيق أهداف البوابة".