أكثر من 1300 وظيفة في ملتقى التوظيف النسائي الأول بغرفة الرياض

مواكبةً للاهتمام المتزايد من الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بقضايا توظيف وإحلال القوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص، واستناداً لطبيعة الدور المحوري المنوط بها في محيط بيئة الأعمال، نظمت غرفة الرياض ملتقى التوظيف النسائي الأول في القطاع الخاص.

أكثر من 1300 وظيفة في ملتقى التوظيف النسائي الأول بغرفة الرياض

نظمت غرفة الرياض ممثلة في لجنة الموارد البشرية وسوق العمل وبالتعاون مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، ملتقى التوظيف النسائي الاول في القطاع الخاص، في مقر الغرفة الرئيسي.

وحظي الملتقى بمشاركة 39 منشأة، قامت بطرح 1382 وظيفة في عدد من المجالات، وبلغ عدد المتقدمات لشغل الوظائف 836 باحثة عن العمل، كما جرى على هامش الملتقى تنظيم عدد من ورش العمل لتأهيل المواهب الوطنية لدخول سوق العمل.

وفي إطار ذلك أشاد نائب رئيس مجلس الادارة رئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل بغرفة الرياض المهندس منصور الشثري، بالتعاون والتجاوب الذي تبديه منشآت القطاع الخاص مع توجهات الغرفة وجهودها في مجال توظيف السعوديين والسعوديات الباحثين عن العمل، موضحاً أن هذه التوجهات تأتي مواكبة ودعما لخطط وبرامج الدولة الرامية لتوطين الوظائف وتمشياً مع متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية، مؤكداً مواصلة الجهود لإقامة العديد من الملتقيات لتوفير فرص التوظيف للراغبين من الباحثين عن العمل.

خدمات التوظيف بغرفة الرياض

يُذكر بأن خدمات التوظيف بغرفة الرياض تعمل على المواءمة بين احتياجات منشآت القطاع الخاص من القوى العاملة الوطنية في مختلف الوظائف والتخصصات وبين الكفاءات المحلية الراغبة بالعمل في هذه المنشآت، والمساهمة في تأهيل الشباب السعودي والفتيات السعوديات للعمل في القطاع الخاص وفقاً لمتطلبات سوق العمل بهدف إيجاد قوى عاملة وطنية منتجة ومستقرة لتحقيق سياسة توطين الوظائف بشكل تدريجي ومنظم.