وزارة التجارة والاستثمار

التجارة السعودية تعلن عن مكافآت قيمة للمبلغين عن حالات الغش التجاري

محمد حسين
17 فبراير 2020

أعلنت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية عن إطلاق مبادرة جديدة من جانبها لتشجيع المواطنين السعوديين على مكافحة الغش التجاري.

مكافأة قيمة

حيث أعلنت وزارة التجارة والاستثمار السعودية عن مكافأة تشجيعية من اجل مكافحة الغش التجاري لأي مواطن يقوم بالإبلاغ عن حالة غش تجاري.

ومن المقرر أن يحصل الشخص المبلغ على مكافأة لا تزيد قيمتها عن 25% من قيمة الغرامة التي سيتم تحصيلها من الجهة المخالفة  وذلك بموجب حكم قضائي نهائي.

مكافحة الغش التجاري

كما نوهت وزارة التجارة والاستثمار السعودية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أن المبلغ عن حالات التستر سيحصل على 30% من قيمة الغرامة التي سيتم تحصيلها من الجهة المخالفة  وذلك بموجب حكم قضائي نهائي.

وفي سياق آخر أطلقت وزارة التجارة والاستثمار خدمة جديدة لحاملي السجل التجاري تمكنهم من الحصول على السجل التجاري باللغة الانجليزية سواء للشركات أو المؤسسات فورياً، تيسيراً منها لعمليات الاستثمار الخارجي، وتسهيلاً للعمل التجاري.

وتأتي هذه الخطوة دعماً من الوزارة لقطاع الأعمال، وتعزيزاً لمبادرات التحول الرقمي بالتعاون مع شركة ثقة لخدمات الأعمال، إلى جانب تمكين القطاع الخاص ورفع مستوى الخدمات المقدمة من قبل الوزارة للمساهمة في نمو الأعمال.