حساب المواطن

خدمة صوتك مسموع لتلقي شكاوى المستفيدين من دعم حساب المواطن

محمد حسين
10 مارس 2020

أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية عن إمكانية تقديم الشكاوى من قبل المواطنين المسجلين في برنامج حساب المواطن السعودي من خلال خدمة بوابة (صوتك مسموع).

خدمة صوتك مسموع

 حيث تعمل تلك الخدمة على الوصول المباشر والتكامل بين أعمال برنامج حساب المواطن والمستفيدين من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين المسجل في برنامج حساب المواطن.

وتعمل خدمة صوتك مسموع لتلقي شكاوى المستفيدين من دعم حساب المواطن على زيادة فاعلية التواصل الإلكتروني ورفع نسبة الاستجابة بشكل سريع وفعال للمواطنين في كافة مدن ومحافظات المملكة والمسجلين في برنامج الدعم السعودي.

كما تحقق خدمة صوتك مسموع لتلقي شكاوى المستفيدين من دعم حساب المواطن إمكانية الاستماع لكل مقترح او شكوى أو ملاحظة حول برنامج حساب المواطن.

أكثر من 4.7 مليون خدمة في حساب المواطن 

وكان برنامج حساب المواطن قد نجح بالتعامل مع أكثر من 4.7 مليون خدمة خلال العام الماضي 2019 م على جميع منصاته المتمثلة في صوتك مسموع، ومركز الاتصال، وحساب خدمة المستفيدين، والحساب الرسمي للبرنامج، وحساب المتحدث الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، بالإضافة لمراجعة وتدقيق المستندات التي تم التحقق منها والطلبات التقنية والاعتراضات.

وأوضح المتحدث الرسمي للبرنامج سلطان القحطاني أن فريق مركز الاتصال استقبل أكثر من مليوني اتصال على الرقم الموحد 19912 في عام 2019م، بمتوسط سرعة رد لم تتجاوز 17 ثانية، فيما قام البرنامج بمعالجة 227 ألف طلب تقني، وراجع حوالي 1.5 مليون اعتراض على الأهلية والاستحقاق، بينما بلغ عدد المستندات المتحقق منها أكثر من 287 ألف مستند، وقد تعامل مع أكثر من 56 ألف طلب عبر منصة خدمة صوتك مسموع.