انجاز وطني مشرف.. قبول 7 من طلاب وطالبات "موهبة" في جامعة MIT الامريكية العريقة

في إنجاز وطني مشرف لشباب وشابات المملكة، أعلنت "موهبة" قبول 7 من طلبتها الموهوبين لدراسة البكالوريوس في جامعة MIT الأمريكية العريقة، والتي تعد أحد أهم جامعات العالم في المجال العلمي والتقني.

قبول طلاب "موهبة" في جامعة MIT الامريكية العريقة

أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والابداع "موهبة" عن التحاق 7 من طلابها وطالباتها الموهوبين لدراسة البكالوريوس في جامعة MIT الأمريكية العريقة، بحصولهم على قبول دراسي للدراسة في الجامعة مطلع العام الدراسي المقبل.

وأشارت "موهبة" إلى أن الطلبة والطالبات السبع الذين تم قبولهم للالتحاق بالجامعة قد تلقوا على مدار سنوات طويلة خلال التحاقهم بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" عددا متنوعا من البرامج الاثرائية والإبداعية والتأهيلية التي أهلتهم الى التميز والمشاركة في مختلف الفعاليات والمسابقات المحلية والدولية وتحقيق انجازات علمية وطنية، اضافة إلى أنهم كانوا يعملون على أبحاثهم بمراكز بحثية متميزة خلال فترة الدراسة الثانوية، إذ أنهم من طلبة الأولمبيادات العلمية التي تنظمها "موهبة"، ونظرا لتميزهم استقطبتهم جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا "كاوست" ضمن الطلبة الذي تستهدفهم الجامعة وترعاهم من خلال برنامجها لتأهيل الطلبة للحصول على قبول في الجامعات المميزة ومن ثم منح بعثة دراسية لمن يتحصل على هذا القبول.

7 من طلاب وطالبات "موهبة" في جامعة MIT الامريكية

نشرت "موهبة" نبذة عن الطلاب والطالبات السبعة المقبولين في الجامعة، وهم:

- الطالبة الموهوبة مسرة خالد: وهي إحدى طالبات موهبة في مدارس الشراكة، والبرامج الإثرائية، ومسابقة "إبداع" وبرنامج SRSI، وسبق وحصلت على جوائز في مسابقات الاولمبياد العلمي الوطني.

- الطالب الموهوب محمد الخريصي: وهو أحد طلبة موهبة في مدارس الشراكة، وبرامج موهبة الاثرائية، وبرنامج SRSI، وملتقيات موهبة العلمية.

- الطالب الموهوب معاذ فيومي: وهو أحد طلبة موهبة في مدارسة الشراكة، وبرنامج التميز، وأحد طلبة برامج موهبة الاثرائية.

- الطالب الموهوب يزن المجنوني: وهو أحد طلبة موهبة في البرامج الإثرائية والملتقيات العلمية والاولمبيادات الوطنية.

- الطالبة الموهوبة رباب الرفيعي: وهي احدى طالبات مدارس الشراكة مع موهبة، وشاركت في العديد من المعسكرات التدريبية وبرامج موهبة الاثرائية وبرنامج SRSI.

- الطالب الموهوب غسان الجاوي: وهو أحد طلبة موهبة في مدارس الشراكة وبرامج موهبة الإثرائية، وأحد طلبة موهبة في برنامج SRSI والاولمبيادات الدولية وبرنامج التميز.

- الطالب الموهوب أسعد صالح: وهو أحد طلبة برامج موهبة لمدارس الشراكة وبرامج موهبة الاثرائية، والأولمبيادات الدولية وأحد طلبة موهبة في برنامج SRSI.

جامعة MIT الأمريكية العريقة

يُذكر بأن MIT معهد ماساسوستش للتقنية يصنف في المراكز الخمسة الأولى بين جامعات العالم وعلى أنه أيضًا الأول عالميا بالنسبة كجامعة تكنولوجية، أما على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية فقد صنفه مجلس البحث القومي على أنه الأول من ناحية السمعة وعلى أنه الرابع بالنسبة لكثافة الجوائز الممنوحة إليه.

ويأتي قبول طلاب وطالبات مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، في هذا الصرح العلمي العريق تأكيدا لما سجلته "موهبة" من حضور محلي واقليمي وعالمي في مجال اكتشاف الموهوبين ورعايتهم، وتعليمهم في مدارس الشراكات، أو من خلال البرامج الإثرائية طوال العام أو من خلال الصيف، والمسابقات والاولمبيادات المحلية والدولية التي استطاع طلاب وطالبات موهبة أن يحققوا خلالها مراكز متقدمة تجاوزت بعض الدول الصناعية الكبرى.