الجمعية السعودية للفنون التشكيلية تطلق الموسم الثاني من "رواق جسفت" عن بُعد

أطلقت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية مبادرتها الثقافية الفكرية "رواق جسفت" في موسمها الثاني، والتي تحتضن العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، ضمن جهود الجمعية للالتزام بفترة الحجر المنزلي.

الجمعية السعودية للفنون التشكيلية تطلق الموسم الثاني من "رواق جسفت" عن بُعد

أطلقت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية مؤخرا الموسم الثاني من "رواق جسفت" أحد أنشطة الجمعية الثقافية، والذي يأتي ضمن مبادرة الجمعية (أبدع مع جسفت من بيتك) ويقدم عدة أنشطة ثقافية وفنية، وذلك عبر منصات الجمعية في وسائل التواصل الاجتماعي، التزاما منها بفترة الحجر المنزلي.

وحول ذلك أوضحت رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتورة منال الرويشد، بأن الجمعية تسعى إلى تحقيق أحد أهدافها بالمساهمة في تنمية الوعي الفني لدى المجتمع المحلي وتحقيق رؤية ٢٠٣٠ من خلال إطلاق فعالية "رواق جسفت"، مضيفة بأن الرواق عبارة عن مبادرة ثقافية فنية تتضمن نشاط فني منبري لفنانين تشكيلين ومثقفين لهم صلة بالفن التشكيلي.

رواق جسفت

الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت)

يأتي "رواق جسفت" ضمن مبادرة الجمعية (أبدع مع جسفت من بيتك) ويقدم عدة أنشطة منها، استضافة الفنانين التشكيليين للحديث عن تجربتهم الفنية في الحجر المنزلي كقصة ملهمة ويستعرض تاريخهم الفني مع عرض أعمالهم من منازلهم من مختلف مناطق ومحافظات المملكة وعرض مشاركات الأبناء لهم، وإقامة عرض تفاعلي للرسم من داخل مراسم الفنانين والحديث معهم وعرض أخر أعمالهم، واستضافة شخصيات هامة ارتبط البقاء في المنزل بممارستهم للفن التشكيلي وعرض اعمالهم والحديث عنها، واستضافة رموز من الإعلام والثقافة والحديث عن تجربتهم والمحاجر المنزلية والصحية.

ويقدم الرواق المواهب الجديدة في مجالات الفنون، كما يقيم معرضا افتراضيا من خلال التجول في مراسم الفنانين، إضافة إلى اختيار شخصية إعلامية لتقديم الرواق وإضافة بصمة إعلامية، حيث سيُعقد الرواق شهريا عبر منصات الجمعية على وسائل التواصل الاجتماعي.

من مبادرة (أبدع مع جسفت من بيتك)

يُذكر بأن الجمعية السعودية للفنون التشكيلية "جسفت" من منطلق المسؤولية المجتمعية، قد أطلقت مع بداية شهر رمضان المبارك "مسابقة جسفت رمضانيات" للفنون التشكيلية، ضمن مبادرة (أبدع مع جسفت من بيتك) وذلك لما يستلهمه الفنان من شهر رمضان المبارك، والتي تهدف من خلالها إلى دعم الحراك التشكيلي وتشجيع الفنانين التشكيليين على الإبداع من بيوتهم خلال هذا الشهر الفضيل، حيث تستمر المسابقة في استقبال الأعمال لغاية 15 رمضان 2020 الموافق لـ 8 مايو 2020.

كما دعت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية "جسفت" للمشاركة في فعالية "من ذاكرة الفن التشكيلي السعودي" ضمن مبادرة (أبدع مع جسفت من بيتك) لنشر صور من قديم الفنانين والبدايات للأعمال، المراسم، المعارض، المشاركات المحلية والدولية، من أرشيف وذاكرة الفن التشكيلي في المملكة العربية السعودية.