التعليم الإماراتية تطلق برنامجها الرمضاني "متيمعين"

التعليم الإماراتية تطلق برنامجها الرمضاني "متيمعين"

محمد حسين
29 أبريل 2020

أطلقت وزارة التربية والتعليم البرنامج المسائي "متيمعين" للتواصل مع جميع فئات وشرائح المجتمع المحلي ونشر ثقافة التعلم والتطوير المستمر.

جلسات رمضانية

ويشمل البرنامج سلسة من اللقاءات والجلسات الرمضانية المباشرة المتنوعة والتي تتضمن موضوعات تخدم المجتمع.

يهدف البرنامج إلى فتح قنوات التواصل مع المجتمع المحلي لبناء ثقافة تربوية يتشارك فيها الجميع لتحقيق رؤية ورسالة الوزارة.

ويتضمن البرنامج تنظيم وتنفيذ لقاءات و ورش مسائية وجلسات رمضانية يقدمها نخبة من الخبراء عن بعد عبر انستجرام إدارة التدريب والتنمية المهنية بالوزارة وتستهدف موظفي الوزارة والمجتمع المحلي لتقديم خدمات ثقافية وتربوية.

المنتدى الافتراضي الأول

وكان حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم قد شهد مطلع الأسبوع الجاري المنتدى الافتراضي الأول لمجلس طلبة المدرسة الإماراتية لقطاع العمليات المدرسية الأول والذي جرى عبر تقنية الاتصال المرئي والذي يهدف إلى تفعيل دور الأطر الطلابية في المدرسة الإماراتية واطلاعهم على جهود وزارة التربية والتعليم الرامية إلى استدامة العملية التعليمية في ظل الظروف الراهنة.

حضر المنتدى سعادة فوزية غريب الوكيل المساعد لقطاع العمليات المدرسية وعدد من القيادات التربوية بجانب جمع من ممثلي مجالس الطلبة على الصعيد المدرسي والنطاق والقطاع.

وناقش المنتدى خدمات العملية التعليمية في الوقت الراهن ومنها سياسة تطبيق التعلم الذكي وكذلك سياسة القياس الذكي ولائحة إدارة السلوك الطلابي عن بعد وتضمن طرح أسئلة من قبل الطلبة على الحضور.