الامارات تعلن انتهاء برنامج التعقيم الوطني في مختلف أرجاء الدولة

الامارات تعلن انتهاء برنامج التعقيم الوطني في مختلف أرجاء الدولة

محمد حسين
25 يونيو 2020

أكد الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، أن توجيهات القيادة الرشيدة أسهمت في اتخاذ قرارت صائبة لمواجهة فيروس لتستمر الإمارات في مسيرتها نحو المستقبل بخطى ثابتة.

اكتمال برنامج التعقيم الوطني

وأعلن الظاهري عن اكتمال برنامج التعقيم الوطني في مختلف أرجاء الدولة اعتباراً من اليوم الأربعاء ،كما أعلن عن السماح للأطفال دون 12 عاما بدخول المراكز التجارية والمطاعم في كافة إمارات الدولة.

وأشار الظاهري إلى أن البرنامج الوطني شهد إجراء تعقيم كامل لكافة المرافق في دولة الإمارات إلى جانب وسائل النقل العام وخدمة المترو، مشدداً على أن عمليات التعقيم الخاصة بالمنشآت العامة والخاصة سوف تستمر بهدف الحفاظ على صحة وسلامة الجمهور.

استمرار منع التجمعات العامة

وشدد الظاهري على استمرار منع التجمعات العامة وتجنب الزيارات العائلية لضمان صحة و سلامة الجميع وضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والقفازات عند الخروج من المنزل.

كما أكد ضرورة الالتزام بالحد المسموح به من الركاب في السيارة الواحدة وهو ثلاثة أشخاص ويستثنى من ذلك السيارات التي تضم أفرادا من أسرة واحدة، ووجوب ارتداء الكمامة في حال تواجد أكثر من شخص في السيارة.

وحذر الظاهري من مخالفة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية حيث سيتم تطبيق القانون بكل حزم على المخالفين وذلك حرصا على المصلحة العامة وأمن أفراد المجتمع.