التعليم الإماراتية

فعاليات تعليمية وانشطة متنوعة في انطلاق برنامج "صيفكم ويانا" بالإمارات

محمد حسين
20 يوليو 2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة عن إطلاق برنامج "صيفكم ويانا" لتنمية جميع أفراد المجتمع في فترة الإجازة الصيفية.

وأشارت وزارة التعليم الإماراتية إلى أن برنامج "صيفكم ويانا" الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم يقدم تجربة تعليمية ملهمة تثري مهارات جميع افراد المجتمع خلال فصل الصيف.

صيفكم ويانا

ويتضمن "صيفكم ويانا" برامج تدريبية تشمل اللغات والمهارات الحياتية والتوجيه والإرشاد وتمتد لثلاثة أسابيع.

وبلغ عدد المشاركين في برنامج اللغات التي استهل فعاليات "صيفكم ويانا" 923 شخصا واشتمل على تقديم دورات تدريبية متعددة لكافة أفراد المجتمع في مختلف اللغات ومنها الفرنسية والإسبانية والألمانية والإيطالية والكورية واليابانية والصينية والأوردو ويتميز برنامج اللغات هذا العام بتقديم دورة تدريبية في لغة الإشارة.

إقبال متزايد

وأكدت خولة الحوسني مديرة إدارة التدريب والتنمية المهنية في الوزارة أن تعلم لغة إلى جانب اللغة الأم أصبح ضرورة من ضرورات هذا العصر لهذا اتجهت أنظار التربويين والإداريين بالإضافة إلى أولياء الأمور إلى التأكيد على ضرورة وأهمية تعلم اللغات مشيرة إلى ان دورة لغة الاشارة شهدت إقبالا متزايدا من المشاركين في برنامج "صيفكم ويانا".

جيل رائد بمواصفات عالمية

وتشجع وزارة التربية والتعليم الطلبة على تعلم اللغات المختلفة لإعداد جيل رائد بمواصفات عالمية ضمن رؤية المدرسة الإماراتية التربوية المتطورة.

وكانت الوزارة سباقة بإدراج مناهج اللغات الجديدة واعتمدت تعددية اللغات في المدرسة الإماراتية مما يسهم في إثراء مهارات أجيال المستقبل.

وتم اعتماد برنامج اللغات ضمن "صيفكم ويانا" لأهمية هذا الأمر على افراد المجتمع ودورة في ثقل قدراتهم واثراء ثقافتهم.