4 خطوات من اقتصادية أبوظبي لضمان سلامتك في قاعات السينما

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي عن عدد من الخطوات التي تهدف لضمان سلامة جميع رواد السينما من فيروس كورونا (كوفيد-19).

حيث أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي عدد من الإجراءات الوقائية والاحترازية من أجل إعادة فتح دور السينما داخل المراكز التجارية.

ونشرت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي تلك الضوابط من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" منوهة إلى كونها تأتي بالتنسيق مع لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي.

حيث وجهت اقتصادية أبوظبي أصحاب دور السينما داخل المراكز التجارية بإعادة استئناف نشاطها واستقبال الجمهور، شريطة الالتزام بعدد من الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كوفيد-19.

4 خطوات لضمان سلامة رواد السينما

وجاءت الضوابط التي أعلنت عنها دائرة التنمية الاقتصادية كالتالي:

  • ألا تتجاوز الطاقة الاستيعابية لصالات السينما 30%
  • عدم تلاصق المشاهدين أفقيا وطوليا إلا في حال كانوا من عائلة واحدة
  • تعقيم يومي لكافة الصالات بعد ساعات العمل وتعقيم المقاعد المستخدمة والمحددة للاستعمال في الفترة ما بين العروض مع التفريق بين العروض لمدة لا تقل عن 20 دقيقة
  • وقف العمل بشاشات حجز التذاكر وعدم توزيع المنشورات الدعائية

الخطوات التي أعلنت عنها دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي تأتي من أجل توفير أكبر قدر من الحماية والوقاية لجميع أفراد المجتمع في مواجهة فيروس كورونا مع إتاحة الفرصة للجميع للاستمتاع بأوقاتهم داخل دور العرض السينمائي في الفترة المقبلة.