صحة دبي تكشف فوائد شرب القهوة وتحدد الكمية الأمثل لتناولها

كشفت هيئة الصحة في دبي عن عدد من المعلومات الصحية الخاصة بشرب القهوة وبعض العادات غير الصحية التي قد تؤثر على صحة الإنسان.

حيث نشرت هيئة الصحة في دبي عبر مقطع فيديو توعوي نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عدد من النصائح البسيطة حول شرب القهوة باعتدال.

فوائد عديدة لشرب القهوة

وأشارت صحة دبي إلى الفيديو إلى أن شرب القهوة بشكل معتدل يساهم بشكل مباشر في تحسين المزاج الخاص بالشخص الذي يتناول القهوة.

كما نوهت صحة دبي إلى أن شرب القهوة يدعم وظائف العقل ويساهم بشكل واضح في الحماية من السكتات الدماغية والنوبات القلبية وداء السكري.

حيث أثبتت الأبحاث والدراسات الطبية إلى قدرة القهوة على حماية جسم الأنسان من السكتات الدماغية بحسب تغريدة وزارة الصحة الإماراتية.

تحذير من الإفراط

وحذرت هيئة الصحة في إمارة دبي من المبالغة بشكل مفرط في شرب القهوة حيث حددت وزارة الصحة نسبة الإفراط في شرب الكافيين بمقدار أكثر من 400 ملغ من الكافيين.

حيث أشارت صحة دبي إلى أن قيام الشخص بالإفراط في شرب القهوة يسبب الأرق والتهيج ويساهم بشكل واضح في زيادة معدل ضربات القلب.

كما أن شرب الكافيين أو القهوة بشكل زائد يتسبب في رفع ضغط الدم والتسبب في العديد من الأمراض الخطيرة التي قد تترتب على ارتفاع ضغط الدم.