"أحلام الزيد" أول سعودية تتوج بالمركز الأول في بطولة المملكة للدراجات

نالت الدراجة السعودية "أحلام ناصر الزيد" المركز الأول في "بطولة المملكة" فئة الإناث، المقامة في مدينة أبها، لتصبح أول حاملة للقب في تاريخ الرياضة في المملكة.

"أحلام الزيد" أول سعودية تتوج بالمركز الأول في بطولة المملكة للدراجات

حققت الدراجة السعودية "أحلام ناصر الزيد" بطولة المملكة للدراجات الهوائية لفئة الكبار (الشابات) التي أقيمت في مدينة أبها تحت رعاية الاتحاد السعودي للدراجات، والتي قطعت المتسابقات التي بلغ عددهن عشر متسابقات فيها مسافة 13 كيلومترا، كأول بطولة من هذا النوع تشارك فيها المرأة السعودية بشكل رسمي.

وحققت "أحلام الزيد" لاعبة نادي السلام بالمنطقة الشرقية الميدالية الذهبية بعدما نجحت في قطع المسابقة برقم أقل من غيرها من المتسابقات، حيث قطعت الزيد المسافة في 22:18 دقيقة، فيما عبر نادي السلام عن سعادته بتحقيق لاعبته أحلام الزيد للقب بطولة المملكة، موضحاً أن ما تحقق إنجاز كبير، وسيسجل اسم نادي السلام تاريخياً كأول نادٍ في المنطقة الشرقية يحقق إنجازا نسائيا.

وحول ذلك نوهت أحلام الزيد إن ما حدث هو حلم يتحقق، موضحة أن الفوز بلقب بطولة المملكة كان حلمها منذ بداياتها في رياضة الدراجات الهوائية، مشيرة إلى أن الفخر الأكثر هو أن تكون أول حاملة للقب في تاريخ الرياضة بالمملكة، وذلك بتغريدة عبر حسابها في "تويتر" جاء فيها:

(حلم يتحقق.. الفوز بلقب "#بطلة_المملكة" كان حلمي منذ بداياتي في رياضة الدراجات الهوائية والفخر الأكثر أن أكون أول حاملة للقب في تاريخ الرياضة في المملكة).

بطولة بطل المملكة

تعدُّ هذه البطولة الأولى للسباق الفردي ضد الساعة، والتي شاركت فيها السيدات للمرة الأولى، تحت إشراف الاتحاد السعودي للدراجات الهوائية.

ولقد شاركت في السباق عشر سيدات من مختلف أنحاء السعودية، وقطعت "أحلام الزيد" المسافة في 22:18 دقيقة لتحقق المركز الأول، فيما جاءت "العنود خميس الماجد" في المركز الثاني بزمن قدره 25:39 دقيقة، وثالثاً "آلاء سالم الزهراني" بـ 26:57، ورابعاً "نورة آل الشيخ" بـ 27:04، وخامساً "نوف عبدالمحسن الخميس" بـ 29:02 دقيقة.

يُذكر بأن الاتحاد السعودي للدراجات قد حرص على تطبيق البروتوكول الخاص بوزارتَي الصحة والرياضة في البطولة للحد من تفشي فيروس كورونا، حيث أخضع جميع المشاركين لفحص الحرارة قبل انطلاق السباق.