4 أنواع من الأغذية تعزز مناعة طفلك في المدرسة

مع توجه الأطفال الصغار إلى المدرسة وتواصلهم مع عدد كبير الأفراد داخل المنظومة التعليمية قد يتعرض الطفل للإصابة بالأمراض المختلفة، لذا يجب عليك العمل على تقوية جهاز المناعة لدى طفلك الصغير من خلال إتباع عدد من الأنماط الصحية الغذائية المثالية للصغار.

ومن أجل تعزيز مناعة طفلك يحتاج الصغار إلى نظام غذائي سليم وطعام صحي مليء بالفيتامينات والمعادن التي تمدّه بالطاقة والصحة اللازمة لوقايته من الأمراض.

ومن أجل تعزيز مناعة الأطفال وتوفير الوعي الثقافي اللازم لدى الأسر داخل الدولة حرصت بلدية دبي على نشر مقطع فيديو من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وضحت فيه الأغذية التي تساهم بتعزيز مناعة طلاب المدارس وتقلّل من خطر إصابتهم بالأمراض.

وجاءت الأغذية التي نصحت بها بلدية دبي الأمهات من أجل تقوية مناعة الأطفال في المدرسة كالتالي:

أغذية ضرورية لمناعة طفلك

يجب التركيز على الأغذية الغنية بفيتامين "سي" مثل (الليمون – الفلفل – البرتقال – الفراولة – الفلفل الحلو – البروكلي – الكيوي)

يجب تناول الأغذية الغنية والمدعمة بفيتامين "د" مثل (منتجات الحليب – حبوب الإفطار المدعمة – سمك السالمون – البيض)

يجب الحرص على تناول الأغذية الغنية بمعادن الحديد والزنك والنحاس مثل (اللحوم – البقوليات – التمر – حبوب الإفطار المدعمة – الفواكه المجففة – المكسرات)

يجب الانتباه لضرورة تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين "ه" بكميات عالية مثل (الزيوت النباتية – الخضروات الورقية مثل السبانخ – المكسرات مثل اللوز والجوز النيئ ).