خطوات تقديم اعتراض في حساب المواطن عن مبلغ الدعم

خطوات تقديم اعتراض في حساب المواطن عن مبلغ الدعم

محمد حسين
15 نوفمبر 2020

أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية عن الخطوات الواجب إتباعها من أجل تقديم الاعتراض على مبالغ الدعم

حيث أكد حساب المواطن السعودي أنه من المقرر ان يتم التعامل مع اعتراضات المواطنين السعوديين على قيمة الدعم خلال فترة السماح التي تمتد لثلاثة أشهر بعد كل دورة دفع.

قبول الاعتراض

وأشار برنامج حساب المواطن السعودي أنه في حال قبول الاعتراض سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الشهر محل الاعتراض.

وطالب برنامج حساب المواطن السعودي المواطنين بضرورة التأكد من تطابق قيمة الاستحقاق الموجودة في حساب المستفيد على البوابة الإلكترونية مع المبلغ المودَع في حسابه البنكي، قبل تقديم الاعتراض.

وبعد ذلك يتأكد المواطن المستحق للدعم من قيمة الاستحقاق عبر استخدام الحاسبة التقديرية في البوابة ثم يقوم المواطن بالتأكد من أهلية جميع التابعين له والمسجلين في البرنامج.

رابط تقديم اعتراض على مبلغ الدعم في حساب المواطن

وكان برنامج حساب المواطن السعودي قد أودع يوم الثلاثاء الماضي الموافق 10 نوفمبر دعم شهر نوفمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة السادسة والثلاثين 10.6 ملايين مستفيد وتابع لهم من المسجلين في برنامج الدعم السعودي.

وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 45 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 84 مليار ريال، منها 620 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة