وزير الصحة السعودي يعلن أهم فوائد الجواز الصحي وطرق اصداره

رابط تطبيق توكلنا حيث أن وزير الصحة السعودي يعلن أهم فوائد الجواز الصحي وطرق إصداره، وهي الخدمة الجديدة المتاحة حاليا عبر تطبيق "توكلنا"، والتي تعكس الحالة الطبية "محصن" لمن أتم عملية أخذ اللقاح.

وزارة الصحة و"سدايا" تطلقان خدمة "الجواز الصحي" عبر تطبيق "توكلنا"

أطلق وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، خدمة "الجواز الصحي" عبر تطبيق توكلنا، حيث تهدف هذه الخدمة إلى التأكد من أن الشخص قد أكمل جميع الجرعات الخاصة بلقاح فيروس كورونا (كوفيد-١٩) وأصبح "محصّناً" ضد الفيروس -بإذن الله-.

وفي إطار ذلك فلقد أعرب وزير الصحة عن خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده -يحفظهما الله- على رعايتهما الكريمة واهتمامهما المتواصل للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين واتخاذ كافة الاحترازات الوقائية لحمايتهم -بإذن الله- من فيروس كورونا والحد من انتشاره، مثمناً حرص القيادة الحكيمة على توفير اللقاح الآمن والمعتمد دولياً في وقت قياسي وإتاحته للمواطنين والمقيمين، وهو ما أسهم -بفضل الله- في تميز المملكة وجعلها من أفضل دول العالم في مواجهة جائحة كورونا.

وقدم الدكتور الربيعة شكره وتقديره لـ "سدايا" الشريك الحكومي والمُمكّن التقني على جهودها المساندة لوزارة الصحة منذ ابتداء الأزمة وحتى اليوم ومساهمتها في إيجاد حل تقني مميز يتمثل في تطبيق توكلنا وخدمة "الجواز الصحي" التي أُطلقت اليوم والتي تعكس الحالة الطبية "محصن" لمن أتم عملية أخذ اللقاح.

وزير الصحة السعودي يعلن أهم فوائد الجواز الصحي السعودي وطرق إصداره

تم تدشين خدمة الجواز الصحي السعودي عبر تطبيق "توكلنا" لمن استكمل جرعتي اللقاح الخاص بفيروس كورونا، حيث تهدف هذه الخدمة إلى التأكد من أن الشخص قد أكمل جميع الجرعات الخاصة بلقاح فيروس كورونا (كوفيد-١٩) وأصبح "محصّناً" ضد الفيروس -بإذن الله-.

وأشار تطبيق "توكلنا" إلى استخدامات الجواز الصحي السعودي، حيث سيكون أحد أبرز الخدمات التي ستساعد في تحقيق العودة للحياة الطبيعية، ضمن العودة التدريجية للحياة الطبيعية في إطار حرص المملكة على أخذ التدابير الوقائية المساهمة في ذلك.

علما بأن الحصول على "الجواز الصحي السعودي" لا يعني عدم أخذ التدابير الوقائية، فلقد حث الدكتور الربيعة جميع أفراد المجتمع على التقيد بالتدابير الوقائية والحرص على لبس الكمامة والتباعد وبقية الإجراءات المعلن عنها سابقا من قبل الجهات المختصة، وكذلك المبادرة بالتسجيل للحصول على لقاح كورونا، مؤكداً أنه جارٍ العمل حالياً على افتتاح المزيد من مراكز لقاحات كورونا قريباً لتشمل كافة مناطق المملكة.

المملكة من أوائل الدول التي أطلقت "الجواز الصحي السعودي"

يُذكر بأن رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، قد رفع شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -يحفظهما الله- على رعايتهما واهتمامهما الدائم لصحة المواطن والمقيم منذ بداية الجائحة وحتى وصلنا اليوم إلى توفير اللقاح الآمن والموثوق، ما جعل المملكة من أوائل الدول على مستوى العالم التي تمكّنت من مواجهة فيروس كورونا مؤكداً أن المملكة دائماً سباقة لما فيه خير للمواطن والمقيم على حدٍ سواء.

وأبدى الدكتور الغامدي سعادته بتدشين خدمة الجواز الصحي السعودي عبر تطبيق توكلنا لمن استكمل جرعتي اللقاح الخاص بفيروس كورونا، مشيراً إلى أن المملكة -ولله الحمد- من أوائل الدول التي أطلقت "الجواز الصحي" وهي خدمة وفرتها "سدايا" دعماً للجهات الحكومية للاستفادة منها في تحقيق أهدافها نحو خدمة المستفيدين من خدماتها، كما قدم شكره وتقديره لوزير الصحة ومنسوبي الوزارة على جهودهم الكبيرة والتعاون المميز والذي ساهم -بحمد الله- في تقديم العديد من الخدمات الصحية لمستخدمي تطبيق توكلنا.