دبي تنظم ندوات افتراضية للتوعية بأهمية لقاح كوفيد 19

لقاح كورونا كوفيد 19 حيث تنظّم هيئة الصحة في دبي ندوات افتراضية بهدف زيادة الوعي بأهمية أخذ اللقاح المضاد لـكوفيد-19، خصوصاً للفئات ذات الأولوية ضمن المرحلة الأولى لحملة التطعيم في الإمارات، هذا في الوقت الذي أعلنت فيه صحة أبوظبي توفير اللقاح في عدد 106 مكان ثابت.

صحة دبي تنظم حملات توعية بأهمية لقاح فيروس كورونا

صحة دبي تنظم حملات توعية بأهمية لقاح فيروس كورونا

وأكدت رئيس قسم التعزيز والتثقيف الصحي في صحة دبي الدكتورة هند العوضي، أهمية الحملة التوعوية التي تستهدف موظفي الدوائر والمؤسسات الحكومية، للتعريف بأهمية اللقاح ودوره في تعزيز مناعة الجسم لتفادي المضاعفات السلبية للمرض، وقالت إن الحملة تركز على عدد من المحاور المتعلقة بفعالية ومأمونية اللقاحات وكيفية عملها، والفئات المستهدفة من حملة التطعيم، والفئات المستثناة، والتعريف بمواقع أخذ اللقاح بمنشآت الهيئة، ورحلة المتعامل لأخذ اللقاح.

نصائح للتعامل مع الأعراض الجانبية

كما تركز الندوات التي تنظمها الهيئة على توضيح بعض الأعراض الجانبية للتطعيم، وكيفية التصرف عند ظهورها، وتقديم نصائح وإرشادات عامة بعد أخذ اللقاح، والإجابة عن الأسئلة الأكثر شيوعاً حول اللقاح.

106 مراكز للتطعيم ضد كوفيد 19 في أبوظبي

106 مراكز للتطعيم ضد كوفيد 19 في أبوظبي

من جانبها رفعت دائرة الصحة في أبوظبي عدد المواقع الثابتة للتطعيم إلى 106 مراكز، إضافة إلى حملات التطعيم التي يتم تنظيمها للمعلمين والعاملين في الجهات الحكومية والخاصة، ودور العبادة، والعزب والمزارع، وتطعيم كبار المواطنين في منازلهم، وتضم مدينة أبوظبي 40 مستشفى ومركزاً صحياً، فيما تضم مدينة العين 28 مستشفى ومركزاً لتلقي اللقاح، ومنطقة الظفرة 10 مستشفيات، إضافة إلى 28 مجلساً في مختلف مناطق الإمارة.

إلى هذا دعت المتحدث الرسمي باسم القطاع الصحي في الدولة، الدكتورة فريدة الحوسني، جميع أفراد المجتمع من الفئات المؤهلة والمستوفية لشروط أخذ اللقاح إلى التوجه لأقرب مركز لأخذ اللقاح في أقرب وقت ممكن، والإسهام في توصيل هذه الرسالة لجميع أفراد المجتمع.