أكثر من 26 ألف مستخدم لمنصة الرعاية الصحية عن بعد في أبوظبي

أعلنت دائرة الصحة في أبوظبي أن 26 ألفاً و860 شخصاً، يستخدمون تطبيق منصة الرعاية الصحية عن بُعد، التي أطلقته الدائرة خلال جائحة كورونا، بهدف تقديم خدمات افتراضية عبر 2807 أطباء و160 منشأة.

خدمات منصة الرعاية الصحية عند بعد

خدمات منصة الرعاية الصحية عند بعد

وأوضحت الدائرة أن منصة الرعاية الصحية توفر أكثر من 20 تخصصاً طبياً، وتشمل خدماتها التشخيص المبدئي والتوجيهات والإرشادات والدعم والاستشارات الطبية، وحجز المواعيد، والحصول على وصفات الأدوية والخدمات اللوجستية وطلب الوصفات الطبية عبر الإنترنت.

رعاية متميزة عبر الفيديو

ووفقا للدائرة فإن تطبيق منصة الرعاية الصحية عن بُعد، ساعد مستخدميه في الوصول إلى الخدمات الصحية بشكل آمن وسلس، بحسب ما أوردته صحيفة الإمارات اليوم التي نقلت عن مدير إدارة صحة المجتمع في مركز أبوظبي للصحة العامة، الدكتورة أمنيات الهاجري، قولها إن التطبيق يتيح للمرضى الحصول على رعاية متميزة عبر الفيديو.

فحص الأعراض المُدعمة بالذكاء الاصطناعي

رعاية متميزة عبر الفيديو

وبينت الدكتورة أمنيات الهاجري أن منصة الرعاية الصحية عن بعد تضمّ أداة فحص الأعراض المُدعمة بالذكاء الاصطناعي، ونظاماً خاصاً لحجز المواعيد وتقديم الاستشارات الطبية الافتراضية، إضافة إلى إمكان الحصول على الاستشارات عن بُعد عبر الصوت والنصوص، والحصول على وصفات الأدوية والخدمات اللوجستية، كما تقدم المنصة المزودة بخاصية المحادثة المباشرة، دعماً مستمراً لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.