بالفيديو: قصة نجاح المواطنة السعودية "افراح غابي" في زراعة الفل واللوز في جازان

نجحت المواطنة السعودية "أفراح غابي" في تقديم قصة نجاح متميزة وملهمة للكثير من الشباب والشابات السعوديين، حين حولت شغفها بالزراعة إلى إدارة مزرعة خاصة بالفل واللوز، وكذلك رعاية الماشية والطيور والدواجن.

قصة نجاح المواطنة السعودية "افراح غابي" في زراعة الفل واللوز في جازان

تدير المواطنة السعودية الشغوفة بالزراعة "أفراح غابي" مزرعةً للفل واللوز في منطقة جازان، حيث تعتني يومياً بأشجار اللوز والفل والكادي التي تمت زراعتها منذ 9 أعوام، بخلاف عنايتها بعدد كبير من الماشية والطيور والدواجن.

وفي إطار ذلك فلقد تحدثت المواطنة "أفراح غابي" في لقاء لها مع برنامج "ديرتنا" على قناة السعودية، عن قصتها الملهمة ونجاحها في إدارة مزرعة بجازان لزراعة الفل واللوز، وكذلك تربية الماشية والطيور والدواجن، منوهة إلى أنها بحكم تخصصها في إدارة الأعمال، تمكّنت من تطوير المزرعة وزيادة عدد الدواجن والماشية بها، حيث جمعت بين تجارتها وشغفها، بينما تأمل بتحقيق حلمها الذي يمنحها حق التميز في الإنتاج.

ونوهت المواطنة "أفراح غابي" بأنها قد واجهت في بداية الأمر صعوبات بتقبل عائلتها لممارسة هذا المجال، إلا أن والدها قد لاحظ شغفها بالزراعة وتربية المواشي وأفكارها الخاصة بتطوير المزرعة، فشجعها على خوض هذه التجربة.

واستعرضت غابي التفاصيل الخاصة بمزرعتها، حيث أشارت إلى أن أشجار الفل تطرح كميات تصل إلى أكثر من 30 كيلوجراماً خلال الموسم، فيما تتميز المزرعة بأشجار اللوز البلدي المثمرة، حيث يستمر موسم الإنتاج من 4 -5 أشهر خلال العام.

هذا ولقد استطاعت "أفراح غابي" أن تمنح مزرعتها ثروة حيوانية ساهمت في خدمة المجتمع عبر تسويق منتجاتها المختلفة والتي لاقت قبولا بين أفراد المجتمع، حيث بدأت بتحقيق حلمها هذا في بداية الأمر بشراء بقرة، ولديها اليوم العديد من رؤوس الماشية والإبل، بخلاف البط والحمام والدجاج الهندي والباكستاني.

بالفيديو: قصة ملهمة عن المواطنة أفراح ومزرعة اللوز والفل بجازان.