"كاريمان أبوالجدايل" تحصد المركز الأول بفئة الفردي في بطولة مولسي للتجديف في بريطانيا

نجحت لاعبة المنتخب السعودي للتجديف "كاريمان أبوالجدايل" في تحقيق إنجاز وطني جديد يُضاف إلى إنجازاتها العالمية المُشرفة بحصادها المركز الأول في فئة الفردي بنات ببطولة مولسي للتجديف والتي أقيمت على نهر التايمز في بريطانيا.

"كاريمان أبوالجدايل" تحصد المركز الأول بفئة الفردي في بطولة مولسي للتجديف في بريطانيا

أعلنت لاعبة المنتخب السعودي للتجديف "كاريمان أبوالجدايل" عن حصولها على المركز الأول في فئة الفردي بنات ببطولة مولسي للتجديف والتي أقيمت على نهر التايمز في بريطانيا.

وأعربت اللاعبة "كاريمان أبوالجدايل" عبر حسابها في الانستجرام عن سعادتها بهذا الفوز خاصة وأن "بطولة مولسي" تعد من أقدم سباقات التجديف في بريطانيا حيث تم إنشاؤها عام ١٨٦٧، وحمدت الله على هذا الفوز العالمي، راجية بأن تكون دائما ضمن خير سفراء لأعز وطن، وأن تتوج جهودهم دائما بتحقيق المراكز الأولى.

كاريمان أبوالجدايل

حققت لاعبة المنتخب السعودي للتجديف "كاريمان أبوالجدايل" الكثير من الإنجازات التي سجلت من خلالها بصمات لافتة ومميزة في تاريخ الرياضة النسائية السعودية، فلقد نالت مسبقا المركز الأول في تصفيات آسيا المؤهلة في سباق 2000 متر، والذي أهلها لبطولة العالم للتجديف، لتكون أول بطلة سعودية على مستوى الخليج وآسيا تحقق التأهل إلى المحفل العالمي في رياضة التجديف، والذي يعد أول تمثيل وطني للسعودية في بطولة العالم.

كما حصلت "كاريمان أبوالجدايل" على المركز الأول في السباقين الفردي والتتابع في بطولة المملكة الأولى للتجديف والتي أقيمت في ملعب الجوهرة بجدة، وكذلك حصدت المركز الأول ونالت أول ذهبية للنساء السعوديات في رياضة التجديف، أثناء مشاركتها في بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية الأولى للتجديف، والتي أقيمت داخل الصالات المغلقة في الكويت، والتي نظَّمتها لجنة الشراع والتجديف والكاياك في النادي البحري الرياضي الكويتي خلال شهر ديسمبر 2019، وأصبحت أبوالجدايل حينها أول امرأة تفوز بلقب البطولة الأولى للتجديف على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

يُذكر بأن "كاريمان أبوالجدايل" كانت أول عداءة أولمبية سعودية تنافس في بطولة سباق ال١٠٠متر للسيدات في (أولمبياد ريو ٢٠١٦)، وذلك قبل أن تتحول من عداءة إلى بطلة في التجديف، كما أنها مستشارة لمدينة "نيوم"، وهي حاصلة على ماجستير وبكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة "نورث ايسترن" في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها محاضرة في قسم الهندسة المعمارية في جامعة الفيصل في السعودية.

الصور من حساب اللاعبة "كاريمان أبوالجدايل" على "الانستجرام.