سفير المملكة ببريطانيا يلتقي "كاريمان أبوالجدايل" ويهنئها بفوزها في بطولة Molesey للتجديف

التقى الأمير خالد بن بندر بن سلطان، سفير المملكة العربية السعودية في بريطانيا، بطلة التجديف السعودية "كاريمان أبوالجدايل" وقدم التهنئة لها بمناسبة حصولها على المركز الأول في بطولة Molesey للتجديف لفئة فردي الفتيات التي أقيمت في بريطانيا.

سفير المملكة ببريطانيا يلتقي "كاريمان أبوالجدايل" ويهنئها بفوزها في بطولة Molesey للتجديف

في إطار الدعم الذي يحظى به أبناء وبنات الوطن الذين نجحوا في تقديم صورة مشرفة للمملكة العربية السعودية أمام العالم، حرِص الأمير خالد بن بندر بن سلطان، سفير المملكة العربية السعودية في بريطانيا، على لقاء بطلة التجديف السعودية "كاريمان أبوالجدايل" بعد الإنجاز الوطني الجديد الذي حققته في بطولة Molesey للتجديف، لتقديم التهنئة لها وتحفيزها.

وكانت لاعبة المنتخب السعودي للتجديف "كاريمان أبوالجدايل" قد نجحت مؤخرا في تحقيق إنجاز وطني جديد يُضاف إلى إنجازاتها العالمية المُشرفة بحصادها المركز الأول في فئة الفردي بنات ببطولة "مولسي" للتجديف والتي أقيمت على نهر التايمز في بريطانيا.

وفي إطار ذلك فلقد نشر الحساب الرسمي لسفارة المملكة العربية السعودية لدى المملكة المتحدة، صورة من لقاء السفير الأمير خالد بن بندر لبطلة التجديف "كاريمان أبو الجدايل"، حيث أشارت السفارة بأن السفير قد قدّم تهنئته للبطلة السعودية بمناسبة حصولها على المركز الأول في بطولة Molesey للتجديف لفئة فردي الفتيات التي أقيمت في بريطانيا، متمنيًا لها التوفيق والنجاح في مشاركتها القادمة ببطولة كأس العالم للتجديف.

ومن جانبها أشارت اللاعبة "كاريمان أبوالجدايل" عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"انستجرام"، عن تشرفها بلقاء السفير الأمير خالد بن بندر بن سلطان، ووصفت هذا اللقاء بأنه "لقاء بناء مع رجل دولة بناء"، وتوجهت بالشكر لسعادة السفير على اهتمامه بدعم الشباب السعودي.

"كاريمان أبوالجدايل" تحصد المركز الأول في بطولة Molesey وتستعد لكأس العالم للتجديف

كانت لاعبة المنتخب السعودي للتجديف "كاريمان أبوالجدايل" قد حققت مؤخرا إنجازا وطنيا جديدا يُضاف إلى إنجازاتها العالمية المُشرفة، بحصولها على المركز الأول في فئة الفردي بنات ببطولة مولسي للتجديف والتي أقيمت على نهر التايمز في بريطانيا، وأعربت عن سعادتها بهذا الفوز خاصة وأن "بطولة مولسي" تعد من أقدم سباقات التجديف في بريطانيا حيث تم إنشاؤها عام ١٨٦٧، وحمدت الله على هذا الفوز العالمي، راجية بأن تكون دائما ضمن خير سفراء لأعز وطن، وأن تتوج جهودهم دائما بتحقيق المراكز الأولى.

علما بأن المتسابقة السعودية "كاريمان ابوالجدايل" تقوم حاليا بتدريبات متنوعة في معسكرها الحالي في بحيرة إيتون دورني في بريطانيا، وذلك استعدادا للمشاركة في كأس العالم للتجديف المقرر اقامتها في فبراير المقبل.

كاريمان أبوالجدايل

يُذكر بأن "كاريمان أبوالجدايل" قد حققت خلال مسيرتها الرياضية الكثير من الإنجازات العالمية المُشرفة، فهي أول عداءة سعودية تنافس في بطولة سباق ال١٠٠متر للسيدات ضمن الألعاب الأولمبية في (أولمبياد ريو ٢٠١٦)، وذلك قبل أن تتحول من عداءة إلى بطلة في رياضة التجديف.

ولقد نالت مسبقًا المركز الأول في تصفيات آسيا المؤهّلة في سباق 2000 متر، والذي أهلها لبطولة العالم للتجديف، لتكون أول بطلة سعودية على مستوى الخليج وآسيا تحقق التأهل إلى المحفل العالمي في رياضة التجديف، والذي يعد أول تمثيل وطني للسعودية في بطولة العالم.

كما حصلت "كاريمان أبوالجدايل" على المركز الأول في السباقين الفردي والتتابع في بطولة المملكة الأولى للتجديف والتي أقيمت في ملعب الجوهرة بجدة، وكذلك حصدت المركز الأول ونالت أول ذهبية للنساء السعوديات في رياضة التجديف، أثناء مشاركتها في بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية الأولى للتجديف، والتي أقيمت داخل الصالات المغلقة في الكويت، والتي نظَّمتها لجنة الشراع والتجديف والكاياك في النادي البحري الرياضي الكويتي خلال شهر ديسمبر 2019، وأصبحت أبوالجدايل حينها أول امرأة تفوز بلقب البطولة الأولى للتجديف على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

الصور من حساب اللاعبة "كاريمان أبوالجدايل" على "الانستجرام".