تعرفوا على المبادرات الثلاث المرشحة لنيل "جائزة الملك خالد لشركاء التنمية"

أعلنت مؤسسة الملك خالد عن ترشح ثلاث مبادرات لنيل "جائزة الملك خالد لشركاء التنمية"، وهي الجائزة التي تسعى لتكريم مبادرات الأفراد والمجموعات التطوعية المتميزة التي استطاعت من خلال عملها إحداث فرق ملموس في حياة الناس داخل المملكة العربية السعودية.

جائزة الملك خالد لشركاء التنمية

تأتي "جائزة الملك خالد لشركاء التنمية" إيمانا من مؤسسة الملك خالد الخيرية بأن هناك آلافاً من المواطنين يسهمون في معالجة القضايا المجتمعية الملحة، وذلك من خلال ابتكار حلول لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية في المجتمع السعودي.

وانطلاقا من هذا المبدأ تبنت المؤسسة "جائزة الملك خالد لشركاء التنمية" لتكريم مبادرات الأفراد والمجموعات الرائدة والمتميزة من المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء المملكة، مما يسهم في تعزيز مفهوم الحس الذاتي بالمسؤولية، ويحفز على مشاركة المواطنين والمقيمين في معالجة القضايا الاجتماعية الملحة.

المبادرات الثلاث المرشحة لنيل جائزة الملك خالد لشركاء التنمية

​​​​تسعى هذه الجائزة لتكريم مبادرات الأفراد والمجموعات التطوعية المتميزة التي استطاعت من خلال عملها إحداث فرق ملموس في حياة الناس داخل المملكة العربية السعودية، ولقد أعلنت المؤسسة عن تأهل ثلاث مبادرات لنيل الجائزة لهذا العام، وهذه المبادرات هي: (مستشارك الوراثي، لنقرأ، عدنان معلم القرآن).

وأطلقت المؤسسة حملة التصويت الإلكتروني لتحديد مراكز المبادرات الثلاث الفائزة بجائزة الملك خالد لشركاء التنمية لهذا العام، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للجائزة حتى تاريخ 11 سبتمبر الجاري.

مبادرة مستشارك الوراثي

مؤسِسة مبادرة "مستشارك الوراثي" هي الاستشارية الوراثية "فوز صبحى الحارثي"، وتتضمن هذه المبادرة منصة إلكترونية، تعنى بتقديم الاستشارات الوراثية والنصائح المتعلقة بها، بهدف زيادة الوعي المجتمعي بالأمراض الوراثية من قبل مستشارين متخصصين في علم الوراثة ومعتمدين من هيئة التخصصات الصحية، حيث تهدف هذه المبادرة إلى سهولة التواصل مع المستشارين الوراثيين المعتمدين، والوصول إلى مجتمع خالي من الأمراض الوراثية، ورفع وعي المجتمع حول الأمراض الوراثية.

مبادرة تعليم القراءة للأشخاص الصم (لنقرأ)

مؤسِسة مبادرة تعليم القراءة للأشخاص الصم (لنقرأ) المتخصصة بالتربية الخاصة "سارة محمد البوزيد"، وتتضمن هذه المبادرة تطبيق إلكتروني تعليمي، يهدف إلى تمكين الأطفال الصم من التعلم الذاتي لأبجديات لغة الإشارة، بهدف تنمية قدراتهم المعرفية، وصقل مهاراتهم في عملية التواصل مع الآخرين لزيادة فرص الدمج بين فئة الصم مع أقرانهم في المجتمع، وتمكين ذوي الأطفال الصم ومعلميهم من التواصل وفهم الاحتياجات الأساسية في عمر مبكر، ويعد أول تطبيق تفاعلي يستهدف تقديم أدب الطفل العربي المترجم للغة الإشارة وتعليم مهارات اللغة العربية للأشخاص الصم.

مبادرة "عدنان معلم القرآن"

مؤسِس مبادرة "عدنان معلم القرآن" المتخصص في إدارة الأعمال "عبدالله إبراهيم اليوسف"، وتتضمن تطبيق تفاعلي على الأجهزة الذكية يهدف إلى تعليم الأطفال تلاوة وحفظ القرآن الكريم والأدعية والأذكار النبوية للفئة العمرية من 3 أعوام حتى 12 عاما، بطريقة مبتكرة تفاعلية، بالإضافة إلى تحسين مهاراتهم في الأحرف الهجائية بأسلوب شيق ومبتكر.

الصور من الحساب الرسمي لـ "مؤسسة الملك خالد" على "تويتر".