برامج تطويرية و مهارية تنظمها الجامعة السعودية الإلكترونية و برنامج "دروب"

بهدف تدريب أكثر من 120 ألف مواطن و مواطنة عبر عشر دورات تشمل مختلف المجالات التنموية، و المهارية، و الإدارية، تنطلق المجموعة الثانية من برامج المخيم الصيفي الإلكتروني 2017م الذي تنظمه للعام الثاني على التوالي الجامعة السعودية الإلكترونية، و صندوق تنمية الموارد البشرية " هدف " ممثلة في برنامج " دروب ".

برامج المخيم الصيفي الإلكتروني 2017م

تعد المجموعة الثانية من المخيم الصيفي الإلكتروني امتدادا لنجاح البرنامج في العام السابق و القائم على تعزيز التعاون بين قطاعي العمل و التعليم لتقليص الفجوة في المهارات المطلوبة في سوق العمل سواء للطلاب أو الباحثين عن العمل أو الراغبين في تحسين مستواهم الوظيفي أو ريادي الأعمال .

و يضم برنامج المخيم الصيفي الإلكتروني 10 دورات تنفذ على مرحلتين، و كل مرحلة مدتها أسبوعين، وهي:

اللغة الإنجليزية، المسوق الإلكتروني المحترف، إدارة المشاريع الصغيرة، كيف تسوق نفسك، المهارات الأساسية لإعداد البائع المتميز، مهارات الاتصال، التجارة الإلكترونية، مهارات استخدام الحاسب الآلي، المهارات القيادية و الإشرافية، و إدارة الموارد البشرية.

الهدف من دورات برنامج المخيم الصيفي الإلكتروني

أكد عميد معهد البحوث في الجامعة السعودية الإلكترونية، الدكتور علي بن محمد الصغير، لاحدى الصحف المحلية، أن الهدف من إقامة هذه الدورات هو النهوض بأبناء و فتيات الوطن عبر برامج تطويرية و مهارية تسهم بعون الله تعالى في إعدادهم فكريا و عمليا لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي في ظل ما تعيشه البلاد من نهضة تنموية شاملة بعد إطلاق رؤيتها 2030 تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، و بمؤازرة ولي عهده الأمين، أيده الله.

الاستفادة من دورات برنامج المخيم الصيفي الإلكتروني

أفاد الدكتور الصغير إلى أن الدورات تقدم من خلال استخدام منصات الجامعة السعودية الإلكترونية التعليمية المتقدمة (البلاك بورد) التي تتيح للمتدرب التفاعل المباشر و غير المباشر مع محتوى الدورة من جهة، و مع المدرب من جهة أخرى ، مشيرا إلى أن مدير الجامعة الإلكترونية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، وجه بتذليل جميع الصعوبات التي تعيق مسيرة هذه الدورات التدريبية من أجل إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من أبناء و فتيات الوطن للاستفادة من هذه الدورات .

يُذكر بأن الملتحقين بالمخيم سيحصلون في نهاية كل دورة على شهادات معتمدة بالتعاون ما بين الجامعة السعودية الإلكترونية و برنامج "دروب" بعد أن يتم تقييم أدائهم من خلال معايير اجتياز و حضور محددة .