الهيئة العامة للرياضة

هيئة الرياضة تعلن إقامة ماراثون دولي بمشاركة الأسر السعودية

محمد حسين
17 يناير 2018

أعلنت الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية عن إقامة سباق ماراثون عالمي تحت أسم "ماراثون الرياض الدولي" وذلك في الرابع والعشرين من شهر فبراير المقبل.

زيادة الإقبال على الرياضة 

الماراثون العالمي سيتم إقامته بتوجيه من معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي آل الشيخ كإحدى المبادرات الرياضية النوعية.

ويهدف المارثون العالمي إلى نشر ثقافة الألعاب الرياضية المختلفة وزيادة الإقبال على ممارسة الرياضات المتنوعة بين المواطنين السعوديين.

يأتي ذلك في ظل سعي الهيئة العامة للرياضة لصناعة رياضة جاذبة ومشوقة تحفز المجتمع على ممارسة الرياضة بكافة أشكالها وأنواعها.

تفاصيل المشاركة

يأتي هذا فيما أعلنت الهيئة العامة للرياضة تفاصيل المارثون العالمي مؤكدة أن سباق ماراثون الرياض الدولي سيكون متاحا لجميع الأعمار من مواطنين ومقيمين للمشاركة.

ومن المقرر أن يتم تنظيم الماراثون على ثلاث مسافات (4 كيلو متر - 8 كيلو متر - 21 كيلو متر) وذلك بالإضافة إلى إتاحة المشاركة لذوي الاحتياجات الخاصة.

فعاليات متنوعة

ماراثون الرياض الدولي سيكون مصحوبا بالعديد من الفعاليات والأنشطة التي تناسب جميع أفراد الأسرة السعودية بحسب ما أعلنته الهيئة العامة للرياضة.

حيث سيشارك الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية في هذا الحدث الرياضي الكبير بإقامة العديد من الفعاليات المصاحبة والنشاطات المجتمعية المتنوعة.

كما ستقوم هيئة الرياضة السعودية خلال الأيام القليلة المقبلة بعقد مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل هذا الحدث الرياضي الدولي الكبير الإعلان.