أمانة العاصمة المقدسة

أمانة العاصمة المقدسة تطلق خدمة جديدة للمواطنين

محمد حسين
21 أبريل 2018

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة في مكة المكرمة عن تقديم خدمة جديدة لبعض فئات المجتمع وذلك من أجل تسهيل عملية الحصول على الخدمات المختلفة.

بطاقة مُعان

حيث أكد الحساب الرسمي للأمانة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الإدارة العامة لخدمة العملاء قامت بإستحداث بطاقة بمسمى (مُعان) من أجل التيسير على المواطنين.

وأشارت أمانة العاصمة المقدسة أن الهدف الرئيسي من البطاقة هو تقديم الخدمات والتسهيلات الممكنة في الإدارات العامة والبلديات الفرعية وذلك لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

تقديم التسهيلات والخدمات

كما تعمل بطاقة (مُعان) التي أعلنت عنها أمانة العاصمة المقدسة على تقديم كافة التسهيلات والخدمات لجنود المملكة البواسل في الحدود وبمختلف المناطق

يأتي هذا فيما تفقد أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص اليوم عدداً من مشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول بمكة المكرمة وضواحيها ، في جولة رافقه خلالها وكيل أمين العاصمة المقدسة للمشاريع المهندس زهير بن عبدالرحمن سقاط ومدير عام مشاريع السيول المهندس أحمد بن عبدالله آل زيد ومدير تنفيذ مشاريع السيول المهندس يحي الأحمري وعدد من المسؤلين والمقاولين ومنفذي المشاريع .

وفي بداية الجولة وقف أمين العاصمة المقدسة ومرافقيه في منطقة الشرائع على مشروع تصريف مياة الأمطار والسيول القادمة من وادي البرود ، الذي تم الانتهاء منه مؤخرا بنسبة 100%، وبلغت تكلفته حوالي 82 مليون ريال،  ويحتوي على عبّارة يبلغ طولها حوالي ستة ونصف كيلو متر وبعرض 50 متراً ، وهو يعد من المشاريع المهمة التي كان لها الأثر الفعال في حماية أجزاء كبيرة من مخططات الشرائع التي منها مخطط رقم 15و13 و2و4 و6 وجزء من مخطط الراشدية1 ويفوق عدد المستفيدين من تنفيذ هذا المشروع 80.000 نسمة .