تعرفوا على قصة الكفيفة "رقية عجاج" التي استقبلها أمير الشرقية

هناك الكثير من المكفوفين و المكفوفات رفعوا راية التحدي و الإصرار ، و تحدوا الإعاقة البصرية و لم يستسلموا لها ليقدموا لنا قصص نجاح استثنائية تستحق التأمل ، و من هؤلاء الطالبة السعودية الكفيفة " رقية عجاج " التي قدمت قصة نجاح مشرفة ، فاستقبلها أمير المنطقة الشرقية و امتدح إصرارها و عزيمتها.

أمير الشرقية يستقبل الطالبة الكفيفة "رقية عجاج"

استقبل الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ، ابنة الوطن الطالبة الكفيفة رقية بنت محمد عجاج ، و امتدح إصرارها و عزيمتها على مواصلة تعليمها بالرغم من فقدها للبصر ، حيث أن الطالبة رقية عجاج حاصلة على درجة الماجستير في تخصصي القيادة التنظيمية ( التعليم الانمائي و الدولي ) و تخصص علم النفس التربوي ( تربية خاصة ) من جامعة منيسوتا الامريكية.

وفي إطار ذلك أكد أمير المنطقة الشرقية بأن الحكومة السعودية الرشيدة أيدها الله لم تبخل في الاستثمار في أبنائها باعتبارهم رأس المال الحقيقي ، فساهمت في فتح برامج الابتعاث لكافة الجامعات العالمية ما نتج عنه ولله الحمد جيل متعلم قادر على المساهمة في بناء الوطن.

ومن جانبها قدمت الطالبة رقية عجاج شكرها لأمير المنطقة الشرقية على استقباله و دعمه و اهتمامه بكافة أبناء و بنات المنطقة و حثهم على التعليم و التعلم و المساهمة في رد الجميل للوطن الغالي.

الطالبة الكفيفة "رقية عجاج"

يُذكر بأن الطالبة رقية عجاج قد أصيبت بمرض وراثي ( التهاب الشبكية الصباغي ) منذ الولادة أدى لضعف بصرها بالتدريج و فقدت البصر في المرحلة الثانوية و مع ذلك تخرجت في الثانوية من القسم العلمي بتفوق ، و تعتبر أول كفيفة سعودية تدخل قسم الإعلام بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة ، حيث تخرجت منها بتفوق مع مرتبة الشرف مما اهلها للابتعاث لدراسة الماجستير ، بينما تطمح حاليا لمواصلة دراسة الدكتوراة و تحقيق طموحها في خدمة المليك و الوطن ، و أن تكون لها بصمة لرفع مستوى الخدمات المقدمة لذوي الاعاقة.