جامعة نورة تقدم منح دراسية منتهية بالتوظيف لطالباتها

استمرارا لسعي جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لتحقيق رسالتها في أن تكون جامعة شاملة للمرأة متميزة بريادتها التعليمية وأبحاثها العلمية تسهم في بناء الاقتصاد المعرفي بشراكة مجتمعية وعالمية، أعلنت الجامعة عن تقديم منح دراسية منتهية بالتوظيف للطالبات للدراسة في برامج الماجستير الدولية في تخصصات نوعية.

جامعة نورة تقدم منح دراسية منتهية بالتوظيف لطالباتها

ابرمت جامعة الأميرة نورة اتفاقية تعاون مع شركة ثقة لخدمات الأعمال، وذلك في إطار السعي الحثيث للجامعة ممثلة في وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي لتعزيز مخرجاتها بما يتفق ويتوائم مع أولويات الرؤية الوطنية 2030، وبما يحقق احتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية الاقتصادية.

وفي إطار ذلك صرحت وكيلة الدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعة الدكتورة هدى الوهيبي، أن الاتفاقية تتمثل في توفير 20 منحة دراسية منتهية بالتوظيف للطالبات للدراسة في برامج الماجستير الدولية في مجالي: علوم الحوسبة (تحليل البيانات) وإدارة الأعمال ( إدار مالية- ريادة الأعمال) ، المقدمة بالشراكة الأكاديمية بين جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وجامعة مدينة دبلن الايرلندية.

وتهدف هذه الاتفاقية لتحقيق رؤية ورسالة الجامعة في إعداد كوادر وطنية لتمكين مخرجات نوعية تسهم في بناء الاقتصاد المعرفي وتسعى للمنافسة الدولية، وعلى موائمة مخرجات المنظومة التعليمية مع احتياجات سوق العمل، ورفع مشاركة المرأة فيه.

علما بأن الدكتورة الوهيبي قد أكدت انها فرصة ذهبية لبناتنا وخاصة المتميزات الراغبات بإكمال دراساتهن العليا في تخصصات يحتاجها سوق العمل، فيما ختمت تصريحها بالشكر لشركة ثقة على دعمها لمثل هذه البرامج النوعية واستثمارها في الطاقات البشرية الواعدة، لتدعوا الله للجميع بالتوفيق والسداد في تحقيق التقدم والازدهار لوطننا الحبيب.

رابط التقديم على المنح الدراسية

يُذكر بأنه يمكن للطالبات الراغبات بالتقديم على المنح الدراسية والحصول على المزيد من المعلومات، الدخول على الرابط وتعبئة النموذج الكترونياً مع رفع المستندات المطلوبة.