السعودية لمياء السحيل تؤسس فريق نسائيا للوصول للعالمية في سباقات الكارتينغ

ابدعت السيدات السعوديات في تحدي ماكان مستحيل في السابق وتصدرت أسماء العديد من السعوديات سباقات الكارتينغ مما دفع المتسابقة السعودية لمياء الحسيل إلى اختيار تصميم حلبات السيارات والمرافق الرياضية ليكون مشروع تخرجها ونالت بذلك شهادة الهندسة المعمارية.

لمياء السحيل تؤسس فريق نسائيا للوصول للعالمية في سباقات الكارتينغ

شاركت لمياء في أول سباق لـ الكارتينغ في السعودية في أغسطس 2018 وفازت بالمركز الثالث مما دفعها لتأسيس فريق نسائي لسباق سيارات تسعى من خلاله للوصول إلى العالمية.

وأكدت الحسيل لصحيفة الشرق الأوسط أن الشغف بالسيارات منذ الصغر دفعها للبحث لمدة سنتين عن مجالات تطوير رياضة السيارات و استعانت بدراسات وآراء مختصين لمعرفة جوانب النقص والخلل التي تواجه تلك المشروعات في السعودية، بهدف العمل على تصاميم الحلبات مستقبلاً وتحسين جودة المشروعات المطروحة، مشيرة إلى أنها بدأت العمل فعلياً مع إحدى الجهات على ذلك.

تصميم حلبات السيارات والمرافق الرياضية

اختارت لمياء عمل مشروعها الخاص الذي يتخصص في تصميم حلبات السيارات والمرافق الرياضية وخصوصا بعد أن افتتحت الجامعات تخصصات جديدة للفتيات في الهندسة المعمارية والكهربائية والميكانيكية، مما زاد حماسها وشغفها ودفعها للتوجه إلى هندسة تصاميم الحلبات ومرافقها.

وأوضحت لمياء في حوارها أنها ركزت في مشروعها على الجانب الاجتماعي الذي يهتم بثلاثة محاور، التثقيفي والتعليمي والترفيهي ، وكيف أنها أنهت تأسيس أول فريق نسائي لرياضة الكارتينغ وتعمل على مساعدة وتطوير مهارات النساء في هذه الرياضة، مع الحرص على استقطاب الفتيات الراغبات في خوض هذا الغمار، واللاتي لديهن العزم والإصرار لإنشاء فريق رسمي يمثل المملكة في المحافل الدولية.