محمد بن راشد: تخصيص 50% للمرأة الإماراتية في المجلس الوطني دفعة كبيرة لترسيخ دورها

محمد بن راشد: تخصيص 50% للمرأة الإماراتية في المجلس الوطني دفعة كبيرة لترسيخ دورها

محمد حسين
8 ديسمبر 2018

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله ، أن تخصيص 50 % للمرأة في المجلس الاتحادي دفعة كبيرة لترسيخ دورها التشريعي والبرلماني.

دفعة كبيرة لترسيخ دور المرأة

وقال سموه في تغريدة له من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "توجيهات أخي رئيس الدولة حفظه الله بتخصيص نسبة 50 % للمرأة في الدورة الانتخابية القادمة للمجلس الوطني الاتحادي تعطي دفعة كبيرة لترسيخ دور المرأة التشريعي والقانوني والبرلماني في مسيرتنا التنموية .. المرأة نصف المجتمع وتستحق أن تمثل هذا النصف في مجلسنا الوطني الاتحادي".

وكان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله قد وجه برفع نسبة تمثيل المرأة الإماراتية في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50% من الدورة القادمة، في خطوة ترسخ توجهات الدولة المستقبلية، وتحقق التمكين الكامل للمرأة الإماراتية، وتؤكد على دورها الريادي والمؤثر في كافة القطاعات الحيوية في الدولة.

مضاعفة التمثيل النسائي في المجلس الوطني الاتحادي

وتأتي توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة بمضاعفة النسبة الحالية للتمثيل النسائي في المجلس الوطني الاتحادي وهي 22.5%، لتصل إلى 50% من الدورة القادمة لتضع دولة الإمارات في المراكز المتقدمة على مستوى العالم من حيث تمثيل المرأة في البرلمان، وبذلك تحقق المرأة الإماراتية في زمن قياسي ما حققته مثيلاتها في العالم في عقود طويلة.