شهر الإمارات للابتكار

فعاليات متنوعة في انطلاق النسخة الرابعة من "شهر الإمارات للابتكار"

محمد حسين
10 فبراير 2019

انطلقت في دولة الإمارات العربية المتحدة فعاليات " شهر الإمارات للابتكار " التي تهدف إلى نشر ثقافة الابتكار كأساس لتحقيق التنمية المستدامة وجودة الحياة وذلك بمشاركة الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية والمجتمع.

فعاليات وبرامج متنوعة

وفي عجمان حضر إطلاق " شهر الإمارات للابتكار " أكبر حدث وطني للاحتفاء بالابتكار والمبتكرين ويستمر على مدار أسبوع كامل سعادة إسماعيل النقي منسق عام برنامج عجمان للتميز الذي اطلع خلال جولة ميدانية شاملة على ما تعرضه الجهات المشاركة من الابتكارات إضافة إلى برامجها وأنشطتها خلال فترة انعقاد الفعالية.

وشهد اليوم الأول العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة التي لاقت استحسانا من قبل الجمهور من بينها عرض جوي من سكاي دايف في دبي وورشة عمل بعنوان " الإبداع والسعادة “.

ويعكس شهر الإمارات للابتكار توجهات دولة الإمارات في تعزيز ثقافة الابتكار في المجتمع وإعداد جيل من المبتكرين القادرين على إحداث تغيير إيجابي في حياة الإنسان ومستقبله.

ويشكل نموذجا للتكامل وتضافر الجهود بين الحكومة والمجالس التنفيذية للإمارات ورواد القطاع الخاص والمؤسسات العلمية والأكاديمية في تنظيم الحدث الوطني الأكبر من نوعه لتعزيز ثقافة الابتكار في كافة المجالات.

أربع مراحل للفعاليات

وتتوزع فعاليات شهر الإمارات للابتكار على أربع مراحل تشمل كافة أنحاء الدولة حيث أقيمت في العاصمة أبو ظبي من 1 -7 فبراير، ثم في كل من الشارقة وعجمان وأم القيوين من 8 – 14 فبراير، وتتنقل إلى رأس الخيمة والفجيرة من 15 إلى 21 فبراير، لتختتم في دبي من 22 – 28 فبراير.

وفي إمارة الشارقة انطلقت فعاليات " شهر الإمارات للابتكار " تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي في قاعة المدينة الجامعية من خلال 65 مبادرة وابتكاراً تتناول محاور " الطاقة المتجددة والاستدامة والرعاية الصحية والتعليم والتكنولوجيا كممكنات".