صندوق هدف

صندوق هدف يعلن عن 718 فرصة تدريبية للخريجين برواتب 3000 ريال

محمد حسين
7 مارس 2019

أعلن صندوق الموارد البشرية "هدف"، عن توفر 718 فرصة تدريبية على رأس العمل في إطار برنامج "تمهير" في عدد من المجالات في المنطقة الشرقية.

وأكد الصندوق من خلال موقعه الرسمي إنّ البرنامج يهدف إلى إعداد وتطوير مهارات وخبرات الخريجين للمشاركة بفاعلية في سوق العمل؛ حيث يحصل المتدرِّب على شهادة معتمدة بعد إتمامه البرنامج التدريبي، تزيد من فرص حصوله على وظيفة مناسبة لإمكانياته ومهاراته.

وأشار صندوق "هدف" أنّ المتدرب يحصل خلال فترة التدريب على حقائب تدريبية إلكترونية، كما يتقاضَى مكافأة مالية مقدارها 3000 ريال يُقدمها الصندوق، بالإضافة إلى حصوله على تغطية تأمين ضد المخاطر.

شروط القبول

ووضع الصندوق عدد من الشروط الواجب توافرها في المواطنين المتقدمين لتلك الدورات التدريبية والتي جاء في مقدمتها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلًا على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، وألا يكون على رأس العمل سواءً في القطاع العام أو الخاص، وأن تشير سجلات التأمينات الاجتماعية والخدمة المدنية بعدم تسجيل المتقدم على أي وظيفة خلال الستة أشهر السابقة، وألا يكون قد استفاد من البرنامج سابقًا.

وأشترط البرنامج من المتدربين أن يقوموا بإكمال الدورات الإلكترونية الإلزامية، والالتزام بالحضور خلال فترة التدريب، ولا يحق للمتدرب طلب إجازة وفي الحالات الاضطرارية يمكنه التغيب وتحتسب من ضمن نسبة الـ25% المسموح بها في فترة التدريب كاملة، وكما يحصل على تقييم صاحب العمل بعد انتهاء فترة التدريب.