الغذاء والدواء تحذر من مكمل غذائي يُسوق بادعاءات طبية مضللة

في إطار رؤية الهيئة العامة للغذاء والدواء بأن تكون هيئة رائدة عالمياً تستند إلى أسس علمية لتعزيز وحماية الصحة العامة، ورسالتها التي تتضمن حماية المجتمع من خلال تشريعات ومنظومة رقابية فعالة لضمان سلامة الغذاء والدواء والأجهزة الطبية والمنتجات بأنواعها المختلفة، أطلقت الهيئة تحذيرا من احدى المكملات الغذائية التي يتم التسويق لها بشكل مكثف، وبادعاءات طبية مضللة.

الغذاء والدواء تحذر من المكمل الغذائي "فوريفر جين شيا"

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، من استخدام جميع التشغيلات للمكمل الغذائي"فوريفر جين شيا"، موضحة أنه لم يتم التأكد من خلوه من مواد قد تكون مضرة بالصحة.

وأوضحت الهيئة عبر حسابها الرسمي بـ"تويتر" بأن الشركة المنتجة تسوق له بادعاءات طبية مضللة، ولم يتم التأكد من سلامته وفعاليته، وأن "فوريفر جين شيا" غير مسجل لدى سجلاتها.

ونشرت الغذاء والدواء "إنفوجرافيك" يتضمّن المزيد من التفاصيل عن هذا المنتج، أوضحت فيه بأن علامته التجارية "فوريفر"، وبلد الصنع هي الولايات المتحدة الأمريكية، ويُلزم هذا الحظر جميع تواريخ الصلاحية وكذا جميع التشغيلات.

وشددت الهيئة على أنه لا يمكن التأكد من خلو هذا المنتج من مواد قد تكون مضرة بالصحة، ونصحت المستهلكين بعدم استخدامه والتخلص منه، وكذا تجنب استخدام المستحضرات الصيدلانية غير المسجلة لدى الهيئة، وعدم شراء المستحضرات الصيدلانية من منشآت غير مرخصة، أو قنوات بيع غير نظامية.

تحذير من استخدام المكمل الغذائي فوريفر بي12 بلس

يُذكر بأن هيئة الغذاء والدواء كانت قد أطلقت منذ عدة أيام تحذيرا ممثلا لنفس العلامة التجارية "فوريفر"، بتحذير من استخدام المكمل الغذائي فوريفر بي12 بلس (Forever B12 Plus) يتضمن جميع تواريخ الصلاحية وكذا جميع التشغيلات، وأشارت الهيئة إلى أنه هذا المكمل الغذائي غير مسجل لديها، ولا يمكن التأكد من خلوه من مواد قد تكون مضرّة بالصحة، ويسوّق بادعاءات طبية مضللة.