وزارة التربية والتعليم

التعليم الإماراتية تطلق خدمة جديدة لاستخراج الشهادة المعادلة الكترونيا

محمد حسين
3 يوليو 2019

استحدثت وزارة التربية والتعليم خدمة تمكن المتعاملين من الحصول على الشهادة المعادلة الكترونياً، لخدمة معادلة الشهادات التعليم العالي من خارج الدولة، وذلك حرصاً من الوزارة على الارتقاء بالخدمات التي تقدّمها لمتعامليها .

خدمة مطورة

وتوفر الخدمة المطورة استلام المعادلة بسرعة وإتقان عبر البريد الالكتروني.. حيث استعاضت الوزارة عن طباعة المعادلة ورقياً ابتداءً من تاريخ 16-6-2019. وسيتمكن المتعامل من استكمال الخدمة الكترونياً من بداية التقديم وحتى استلام المعادلة.

وستسهم الخطوة في التحقق من صحة المعادلة عبر النظام الإلكتروني اذ يمكن للجهات المعنية والافراد زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة، واستخدام خدمة التحقق من المعادلة ضمن باقة خدمات الوزارة الالكترونية.

الزي المدرسي

يأتي هذا فيما حددت وزارة التربية والتعليم 18 أغسطس المقبل موعدا لبدء بيع الزي المدرسي للعام الدراسي 2019-2020 من خلال 85 منفذا موزعة على مختلف مدن الدولة.

وأعلنت الوزارة عن اعتماد الزي المدرسي، للعام الدراسي المقبل، بتصاميم وألوان جديدة وتوحيده لجميع الطلبة على مستوى الدولة في المدارس الحكومية، وفق مواصفات محددة تنسجم مع الهوية الوطنية، وتراعي متطلبات تدخل في صميم مظاهر المجتمع والبيئة المحلية للمجتمع الاماراتي، وتعزز من قيم المواطنة الايجابية لدى الطلبة.

وروعي في التصميم الجديد أن تكون الألوان منحصرة في تدرجات الأزرق والكحلي، وموحدة وجاذبة ومناسبة لكلا الجنسين ولمختلف الأعمار.