كيفية التعامل مع برج الدلو الطفل

يتميّز طفل برج الدلو بأنه اجتماعيّ يسهل عليه تكوين صداقات، هو نشيط، متفوّق وطيّب لأقصى الحدود، كما انه ذكيّ يسهل التعامل معه، وإذ نال ثقة اهله ودعمهم الدائم يُخرج أفضل ما لديه.

في المراحل الاولى من عمره، يكون طفلاً حساساً، لكنه يتميّز عن غيره من الاطفال بقدرته العالية على التفكير المستقل والسليم والرغبة في التحرر والظهور بشكل مختلف بين أقرانه، الامر الذي يفسّر تصرفاته الغريبة بعض الأحيان والتي قد تسبّب له المشاكل لكنه سيفاجئك بقدرته على الابتكار والإبداع، لذا افردي له مساحة كافية من الحرية ليعبّر عن نفسه.

هو ذكيّ جداً لكن طفل برج الدلو قد يعاني من عدم القدرة على التركيز، لذا يجب توجيهه إلى استخدام امكانياته العقلية في مكانها السليم والتعامل معه عن طريق الإقناع وليس الإجبار، كما يجب ألّا يتعرض هذا الطفل للمشاكل الأسرية في الصغر لتأثيرها الشديد عليه في كافة مراحل حياته.

لقاء أشخاص جدد في حياته، من الامور التي يحبّها مولود برج الدلو، كذلك اكتشاف اماكن جديدة، والحركة الدائمة والنشاط والشجاعة، وهي كلها امور تميّزه عن باقي الاولاد.

دعي طفلك يرتدي ملابسه بنفسه بمجرد أن يصبح قادراً على ذلك، أو اعطيه الكثير من الكتب والأدوات الفنية وغيرها من القطع الصغيرة المختلفة لتشجيع إبداعه.

كذلك، من صفات طفل برج الدلو انه عنيد الامر الذي قد يسبب له المشاكل، لكن من الافضل ان تدعيه يتعلّم من اخطاء حتى ولو كان الامر صعباً عليك كأم، لان الدرس الذي يتعلّمه بنفسه يؤثّر عليه اكثر بطريقة ايجابية.